اختارت وزارتي المالية والتخطيط 4 بنوك مصرية، لتنفيذ المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي "م

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 15 أبريل 2021 - 13:07

أخبار مصر

الحكومة تختار 4 بنوك لتنفيذ المبادرة الرئاسية وإصدار بطاقات مشتريات (تفاصيل)

04:49 م - السبت 25 يوليو 2020


اختارت وزارتي المالية والتخطيط 4 بنوك مصرية، لتنفيذ المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي "ما يغلاش عليك"، والبنوك هي: الأهلى المصري، ومصر والقاهرة، والتجاري الدولي، للمشاركة في المبادرة الرئيسية لتحفيز الاستهلاك المحلي.


وذكرت مصادر في تصريحات لها اليوم، في الإعلان عن الحوافز المقدمة للعملاء لتحفيزهم على الشراء عبر استخدام بطاقات ائتمان المعروف باسم "الكريدت كارد" أو من خلال ضخ قروض شخصية سواء "نقدي" أو من خلال برامج مختلفة.

وتطلق الحكومة غدا الأحد مبادرة رئاسية؛ لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك، لمدة 3 أشهر، بهدف تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك.

وتشارك البنوك من خلال بطاقات الائتمان- كريدت كارد- التي تقدمها للعملاء، وبطاقات الائتمان عبارة عن قرض مقدم للعملاء بغرض الشراء، وتشهد إقبالًا كبيرًا من العملاء لتقسيط المشتريات إلكترونيًا، ولكن بعد استخدام حد الائتمان يخصم البنك مستحقاته من راتب العميل، أو يسدد العميل الكاش لضمان استمرار الخدمة.

كما تتيح بطاقات الائتمان للعميل خدمة السحب الكاش من ماكينات الصراف الآلي ولكن مقابل خصم عمولة على كل مبلغ وذلك لاستخدامها في غير الهدف المخول لها وهو الشراء.

وفي حال عدم سداد العمل مستحقات البنك بعد استنفاذه الحد الائتماني للكارت يتم فرض فائدة تأخير بين 1.5% إلى 2.5%.

وتصدر البنوك بطاقات الائتمان سواء بضمان تحويل راتب العميل على البنك، أو بضمان ودائع العميل في البنك سواء شهادات أو حسابات توفير أو ودائع.

ويحدد البنك حد الائتمان للعميل الذي يتباين من عميل إلى آخر حسب إجمالى دخله الشهري، أو حجم ودائعة في البنك.

اقرأ أيضا: إيراد مصر من النيل سيصل متأخرا 3 أسابيع هذا العام .. تفاصيل جديدة في سد النهضة

أنواع بطاقات الائتمان للتقسيط:

وتصدر البنوك أنواع مختلفة من بطاقات الائتمان وهي الكلاسيك، والجولد، والتاتينيوم، والبلاتينوم، وكل نوع من البطاقة يخضع لحدود ائتمان مختلفة حسب راتب العميل أو إجمالي ودائعه.

الأوراق المطلوبة لإصدار البطاقة:

يستطيع أي عميل إصدار بطاقة ائتمان بصورة من الرقم القومي للعميل، وتقديم شهادة معتمدة من جهة العمل بتحويل الراتب على البنك، أو تفويض البنك بحجز نسبة محددة من ودائعه بنفس قيمة الحد الائتماني للكارت.

تابع موقع تحيا مصر علي