عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتيةلـ رأفت العمدة مرشح الشيوخ بالقاهرة فردي "فيديو"

تحيا مصر

يخوض المرشح رأفت كمال زكي ، وشهرته رأفت العمدة، انتخابات مجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن، بمحافظة القاهرة، وذلك علي المقاعد الفردية.

جاء ذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية لجميع المرشحين علي مستوي المقاعد الفردية، والقائمة، وانطلاق فترة الدعاية الانتخابية، حيث تضمنت سيرته الذاتية، عضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن بالقاهرة، وحصولة علي مؤهل ليسانس الحقوق.

وتضمنت أيضا شغله لوظيفة محامي بالنقض، فى الوقت الذي كانت ولاتزال له الجهود الإجتماعية المختلفة علي مدار حياته، حيث بدأ العمل الاجتماعي منذ عام 1986 في اتحاد طلاب جامعة القاهرة.، وأنشاء مكتب للمحاماة منذ عام 1991 للدفاع عن خدمة الغير قادرين، فيما تضمن نشاطه السياسي الفوز في انتخابات نقابة المحاميين بالمعادي عام 2010.

محافظة القاهرة تشهد منافسة علي 10 مقاعد فردية بانتخابات مجلس الشيوخ، بحسب النظام الانتخابي المتبع حيث 10 مقاعد من أصل 100 مقعد فردي، ودفع حزب مستقبل وطن بـ9 من قياداته فيها من أصحاب الخبرات والمؤهلات العملية ليخوض المنافسة علي 90% من المقاعد الفردية علي أن يخوض حزب الشعب الجمهوري علي نسبة 1% من هذه المقاعد الإجمالية للمحافظة.

اقرأ أيضًا..تحيا مصر ينشر الأسماء النهائية لمرشحي الشعب الجمهوري بقائمة الشيوخ

و تُجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومى الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفى الداخل يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى فى موعد أقصاه 19 أغسطس.
تابع موقع تحيا مصر علي