عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحيي كدواني: التوافق عنوان دائم للقاءات قادة مصر والسعودية

تحيا مصر

أبدى يحي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان حالة احتفاء بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، مؤكدا أنها جاءت وسط سياق غير عادي، لتظهر قوة الدولة المصرية ومساندة الأشقاء العرب بها في وجه التحديات المختلفة.

وأكد كدواني أن لقاء الرئيس اليوم مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان جاء ليدلل على مدى المتانة والقوة التي تمتاز بها العلاقات المصرية السعودية، والخصوصية التي لايمكن إنكارها في علاقة البلدين، وأن قيادات كلا منهما في أشد حالات الحرص على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق لما فيه مصلحة الشعبين والأمة العربية.

وأستطرد النائب يحي كدواني أن التوافق دوما مايكون هو العنوان النهائي في المباحثات المصرية السعودية، خاصة بعدما تم التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، و التشاور إزاء مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية، خاصةً ليبيا واليمن وسوريا والعراق، والتأكيد على أهمية مسارات الحلول السياسية كأساس لحل تلك القضايا.

يشار إلى أنه قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وهشام بن محمد سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي بأن الرئيس رحب بوزير الخارجية السعودي، طالباً سيادته نقل التحيات إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، ومتمنياً دوام الصحة والعافية لجلالة الملك بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجراها مؤخراً.
تابع موقع تحيا مصر علي