عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك برلماني ضد كيان نقابي وهمي غير قانوني لرعاية شئون المصريين بالخارج

تحيا مصر

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الهجرة والقوى العاملة، بشأن وجود كيان نقابي وهمي ومخالف للقانون لرعاية المصريين في الخارج والعائدين واستمرار عمله بعيدا عن مظلة الحكومة.

وأوضحت عجمي، في طلبها، أن مجموعة من الأشخاص قاموا بتقديم طلب لوزارة الهجرة، لتأسيس نقابة تحت شعار اللجنة النقابية الإدارية للعاملين المصريين في الخارج والعائدين، ورفضت الطلب الوزارة وأكدت أن هذه الفكرة من اختصاص وزارة القوى العاملة، فلم يذهبوا هؤلاء الأشخاص للوزارة للحصول على ترخيص قانوني وتكون تلك النقابة تحت مظلة الوزارة التابعة لها.

وتابعت: فأخذت هذه النقابة في التأسيس بعيدا عن مظلة أي جهاز حكومي وبدون الحصول على الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس كيان نقابي، الأمر الذي يعد مخالف للقوانين، وبعدها أعلن هذا الكيان النقابي الوهمي أهدافه والتي تتمثل في خدمة المصريين بالخارج، وأسرهم بالداخل، بالإضافة إلى ان هذه النقابة ستعلن عن عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن هذه النقابة الوهمية أصدرت كارنيهات عضوية للأعضاء، وتم جمع تبرعات من الأعضاء واخدت النقابة في مهامها وكأنها خارجه عن القانون وتعمل بمعزل عن الدولة بأشخاص مجهولة الهوية ولا توجد لهم سير ذاتية، ولم يتقدموا بطلب لأي وزارة لأخذ الموافقة.

وتساءلت" من أعطى لهم تصريح الفتح وبدء مزاولة نشاط هذا الكيان الوهمي".

وطالبت بإصدار قرار فورا بوقف هذا الكيان وتحويل هؤلاء الأشخاص للمساءلة القانونية، ومعرفة ملابسات تأسيس هذا الكيان النقابي، وذلك لأن هذا الكيان وهمي وغير قانوني ولم يحصل على التراخيص القانونية من الجهات الحكومية المختصة، وضرورة فتح الملف على نطاق واسع للتحقيق مع هؤلاء.
تابع موقع تحيا مصر علي