عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني يؤكد أن الرقابة على المدارس الخاصة باتت واجبة أكثر من أي وقت

تحيا مصر

تقدم النائب طارق متولي، بمقترح تقسيط مصروفات المدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد على 4 دفعات، وذلك للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور جراء الظروف الخاصة بجائحة كورونا، وعواقبها على الأوضاع الاقتصادية للكثير من المواطنين خاصة الشريحة محدودة الدخل.

وأكد أن هذه الخطوة من شأنها تضافر جهود مؤسسات الدولة وجهود القطاع الخاص والمجتمع المدنى من أجل تخفيف معاناة الأسر غير القادرة، وفي نفس الوقت سيتم تحصيل هذه المصروفات ولكن على دفعات.

وطالب متولي، عقد اجتماع موسع بين التربية والتعليم، وبعض ممثلي المدارس الخاصة، بلجنة التعليم بمجلس النواب، لمناقشة ملف المدارس الخاصة وشكاوى المواطنين بشأن خصم نسبة من المصروفات المدرسية للعام الدراسى الجديد، وفي حالة صعوبة ذلك الأمر مناقشة حزمة من التيسيرات بشأن تقسيط هذه المصروفات على 4 دفعات، وإعادة النظر فى مصروفات الباص، خاصة وأن هناك توجه لحضور عدد من أيام الأسبوع جراء أزمة فيروس كورونا.

وأكد متولي أن تشديد الرقابة على المدارس الخاصة أمر وجوبي خلال الفترة المقبلة لمنع ممارسات البعض حيال أولياء الأمور لإجبارهم على دفع المصروفات قبل حتى تحديد كيفية سير الدراسة خلال العام الدراسي الجديد.
تابع موقع تحيا مصر علي