عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طردهما العم من مأواهم للشارع.. الحكومة تنقذ أطفال متسولين بالدقي في عُمر سنوات

تحيا مصر

تجرّد العم من معاني الرحمة والإنسانية، وقت قرر طرد أبناء شقيقه من مأواهم إلى الشارع، لتتسوّل الأم ويضيع الأطفال الصغار متسولين مثلها بين المارة في حي الدقي الشهير بالجيزة.

لم يستمر وضع هؤلاء الضحايا كثيرا، إذ أنقذ فريق برنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، خلال فترة عيد الأضحى المبارك الطفلين وهما "ع.ك" 6 سنوات، و"م. ك"، 3 سنوات. وخلال دراسة الحالة الأولية، تبين أن الأم تعمل كبائعة مناديل والتسول بمحطات مترو الأنفاق ومعها الأطفال والوالد يعمل ترزي، وأفاد الأطفال أن عمهما اصطحبهما وتركهما في الشارع بعد خلافات بين الأب والأم وإهمالهما في رعايتهما، وأن الأب دائم التعدي على الطفلين ووالدتهما بالضرب.

اقرأ أيضا: الخارجية: عودة جثامين المصريين ضحايا حادث القتل بالسعودية

ولم يستطع الأطفال الإفصاح عن عنوانهم أو أية بيانات تدل على هويتهم لصغر سنهم، ليتخذ الفريق كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قسم الدقي وإلحاقهم بإحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

وتم توقيع الكشف الطبي عليهما والذي أفاد خلوهما من الأمراض الجلدية والمعدية، ثم تم اصطحاب الطفلين والتوجه لمستشفى إمبابة العام، وكتابة تقرير يفيد خلوهما من أعراض فيروس كورونا، وتحويلهم إلى مؤسسة أنا المصري بالمقطم.

تابع موقع تحيا مصر علي