عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرقام تكشف حجم النكبة .. "بيروت": 100 شهيد وآلاف الجرحى و5 مليار دولار حجم الخسائر

تحيا مصر

أعلن محافظ بيروت، اليوم الأربعاء، لوسائل إعلام لبنانية، عن التقديرات الأولية لحجم الأضرار جراء انفجار مرفأ بيروت، الذي خلف قتلى وآلاف الجرحى، وقال إن "حجم الأضرار يتراوح بين 3 لـ 5 مليارات دولار وربما أكثر".

وشهدت بيروت بالأمس انفجار مخزن المرفأ الذى تسبب فى موجة انفجارية هائلة تشابهت فى شكلها لتلك الموجة الانفجارية التى خلفتها قنبلة هيروشيما وناجازاكى في نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945، لتشكل سحابة سوداء ونيران برتقالية اللون، حجبت شمس النهار لبرهة، عن أعين اللبنانين".. هذا ما أظهرته مقاطع الفيديو المختلفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى لانفجار خزان فى مرفأ بيروت، عصر أمس، الثلاثاء.

شكل الانفجار مشهدا مخيفا لم تشهده لبنان من قبل حتى فى الاعتداءات السابقة، حيث هزّ كل أنحاء العاصمة اللبنانية وطالت أضراره كل الأحياء وصولا إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات، حتى بلغ صداه فى قبرص المواجهة للبنان على بعد 240 ك، وسقط نحو 100 شهيد وألاف الجرحى، والأرقام في حالة تزايد خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا: دم ودمار .. مشاهد اللبنانيين تعيد للأذهان ضحايا هيروشيما (صور مؤلمة)

ووقع انفجار كبير في مستودع للمفرقعات تلاه انفجار هائل، وسط حالة من الهلع بين السكان، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي. وتوفي أمين عام حزب الكتائب نزار نجاريان متأثراً بإصابته في الانفجار الضخم الذي ضرب بيروت أمس الثلاثاء.


تابع موقع تحيا مصر علي