عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف عن أنفاق "تحيا مصر" التي افتتحها السيسي بالتزامن مع ذكرى قناة السويس

تحيا مصر

تحل اليوم الخميس ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس 2015 والتى تعد أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب وذلك بسبب موقعها الجغرافي الفريد وهي قناة ملاحية عالمية مهمة تصل بين البحر المتوسط عند بورسعيد والبحر الأحمر عند السويس ويصبغ عليها هذا الموقع الفريد طابعًا من الأهمية الخاصة للعالم ولمصر كذلك.

وتقيم هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، على ضفاف قناة السويس الجديدة شرقًا بمبني "مارينا هيئة قناة السويس".

إنشاء أنفاق تحيا مصر تزامنا مع ذكرى قناة السويس

بالتزامن مع ذكري افتتاح قناة السويس نرصد أبرز المعلومات عن إنشاء انفاق "تحيا مصر" شمال الإسماعيلية:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي انفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز سيناء بتكلفة بلغت ١١،٥ مليار جنيه حيث تم افتتاح نفقين للسيارات يمران أسفل قناتي السويس القديمة والجديدة، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء، بالإضافة إلى ربط سيناء بالوادي.

اقرأ أيضا: طوله 421 متر بتكلفة 130 مليون جنيه.. الحكومة تنشر معلومات عن كوبري النصر العائم

طيلة أكثر من ٣ أعوام ونصف العام، سطر مهندسو مصر وعمالها ملحمة كبرى في تاريخها المعاصر، لا تقل أهمية عن ملحمة عبور القوات المصرية إلى الجبهة الأخرى لقناة السويس في نصر أكتوبر ١٩٧٣ حيث قام أبطال مصر في مدينة الإسماعيلية بملحمة عبور جديدة، ألا وهي العبور نحو المستقبل بسواعد وأيادٍ مصرية، وذلك بإنشائهم أنفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز أرض سيناء الغالية.

تحت شعار "تحيا مصر" عمل أكثر من ٣ آلاف مهندس وفني وعامل في مشروع أنفاق الإسماعيلية، واصلوا الليل بالنهار من أجل الانتهاء من ملحمة العبور؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء.


تابع موقع تحيا مصر علي