ليس شائعا أن تجلس مع أحد الوجوه في مرحلة كونه مرشحا لسباق انتخابي ما، ثم يسري بداخلك يقين أنه لايقل عن كونه "ر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 2 ديسمبر 2021 - 03:20

أخبار البرلمان

محمد عمارة .. واجهة التنسيقية المشرفة تحت قبة الشيوخ.. شاب بدرجة "رئيس لجنة برلمانية" .. أثرى النقاش في ندوة تحيا مصر

05:43 م - الخميس 6 أغسطس 2020
المرشح محمد عمارة


ليس شائعا أن تجلس مع أحد الوجوه في مرحلة كونه مرشحا لسباق انتخابي ما، ثم يسري بداخلك يقين أنه لايقل عن كونه "رئيس لجنة"، وليس مجرد عضو عادي تحت قبة برلمان بعراقة المؤسسة التشريعية المصرية، وهو ماينطبق على المرشح عن حزب الشعب الجمهوري لانتخابات الشيوخ محمد عمارة.

الخبرات الواسعة والرصيد الهائل لعمارة في مجالات تسويقية واقتصادية ارتبطت بالخارج والداخل، تجعل منه رئيسا للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ المقبل، دون مبالغة، ومع سقف توقعات عالي بنجاح باهر.

عمارة الذي كان في مقدمة الحضور بالندوة التي عقدها موقع تحيا مصر لمرشحو التنسيقية، استطاع أن يعكس أفكار ورؤى شبابية تتمتع بالحيوية المطلوبة خلال الفترة المقبلة، وتدفق أفكاره وعباراته المنضبطة، لايتعارض أبدا مع شخصيته شديدة الهدوء والرصانة والاتزان.

اشتبك عمارة مع كافة المحاور والأسئلة التي طرحها فريق تحيا مصر، دون خجل أو مواربة، وتطرق لملف حقوق الأنسان والحريات، ليشير إلى أنه يتم الكيل فيه بمكيالين من قبل منظمات خارجية للحكم علي مصر فى هذا الملف، هذا لا يمنع من وجود السلبيات ولكن الإحباط والتصيد وتصدير المشهد بالشكل السلبي يثير التساؤلات دائما.

عمارة دافع عن حق المرشح في استخدام المال للدعاية والوصول إلى الناخبين فقط، مؤكدا على أن وعي الشعب المصري من جهة، وتحلي المرشحون بالنزاهة والكفاءة من جهة أخرى، كلها أمور تحول تماما دون وجود أي تدخلات او محاولات للتأثير على الناخبين بمغريات أو كراتين وخلافه.

عضو مرشح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الشعب الجمهوري ضمن قائمة من أجل مصر لعضوية مجلس الشيوخ، قال إن وجود مجلس الشيوخ يساهم في اكتمال المنصة التشريعية للدولة، مضيفا أن وجود البرلمان بغرفتيه ضرورة لترسيخ دعائم الديمقراطية الكاملة.

وأشار عمارة، إلى أن عودة الغرفة الثانية للبرلمان في مصر يعتبر اكتمال لركائز الدولة، وتمثيلا للإصلاح السياسي للدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على أهمية دور الأحزاب الفترة المقبلة، حيث أنهم يلعبون دورا هاما في الاستماع لكل الأصوات بالشارع.

وأضاف أنه يجب أن نواصل عملنا مهما كانت الضغوط، مستشهدا بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل كلما أصبنا بضغط، مؤكدا أن المرأة هى عماد المجتمع ونواته، والعائل الفكري للأسرة.

تابع موقع تحيا مصر علي