عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيق الثانوية العامة 2020 يتيح فرص ذهبية لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة 2020، أصبح الشغل الشاغل لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بعد ظهور النتيجة، الذين باتوا ينتظرون التنسيق على نار أحر من الجمر خلال الفترة الماضية، وذلك للإطمئنان على مستقبلهم المرهون بدخولهم للكلية التي يحلم بها كلًا منهم.

بدت مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 أنها قد اتيحت فرص كبيرة لما يقارب ٢٤ ألف طالب بعد زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالطب، كما يتنافس طلاب الشعبة الهندسية فى هذه الشريحة على ١٨ ألف مكان فى كليات الهندسة، ويتنافس طلاب الشعبة الأدبية فى هذه الشريحة على ٥ آلاف مقعد.

تنسيق الثانوية العامة 2020

يمكنك الدخول عبر رابط تنسيق الجامعات باستخدام رقم الجلوس والرقم السري المطبوع على استمارة النجاح، لملء الرغبات من الكليات والمعاهد المراد الالتحاق بها، مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

أظهرت مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 ارتفاع شرائح المجاميع العليا التي تبدأ من 95% إلى 100%، حيث وصلت نسبة الارتفاع في هذه الشرائح العام الماضي إلى 17.27% مقابل 18% للعام الحالي، كما بلغت نسبة نجاح الثانوية العامة ٢٠٢٠ لـ81.5%.

اقرأ أيضًا..تنسيق الثانوية العامة للقبول بكليات الجامعات الخاصة لعام 2020

تنسيق الجامعات 2020

يفتح باب تنسيق الجامعات عقب انتهاء اختبارات القدرات مباشرة، ما دفع البنوك العاملة في السوق المصرية ببدأ الإعلان عن إمكانية حصول أولياء الأمور على قرض تعليمي.
تابع موقع تحيا مصر علي