• لولا الإصلاحات الاقتصادية لتحولنا لدولة فاشلة • الرئيس السيسى حقق طفرة تنموية واضحة • الرئيس شخص الأمراض ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 16:58

أخبار البرلمان

"رفض الشعبية الزائفة وآمن بطفرة السيسي ".. 14 رسالة جديدة من رئيس النواب مع بدء العد التنازلي للدورة البرلمانية

01:53 م - السبت 8 أغسطس 2020


• لولا الإصلاحات الاقتصادية لتحولنا لدولة فاشلة
• الرئيس السيسى حقق طفرة تنموية واضحة
• الرئيس شخص الأمراض المزمنة للدولة بدقة
• لا يوجد نظام انتخابي يناسب الجميع
• ادعو المواطنين للمشاركة بكثافة فى انتخابات "الشيوخ"
• مصر حريصة على عدم الإنجرار لأي مغامرات
• القوات المسلحة العمود الفقري للدولة
• "النيل" نهر دولى تحكمه قوانين واتفاقيات دولية
• حريصين علي اتفاق يحقق مصالح مصر واثيوبيا والسودان
• النواب حرص على استخدام أدوات الدبلوماسية بأزمة السد
• مصر حريصة على وحدة وسلامة الأراضي الليبية
• مجلس النواب لم يسع للحصول على شعبية زائفة
• أحيي حكومة الدكتور مدبولي على جهود مواجهة الوباء


يحرص الأستاذ الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، علي توجيه الرسائل الحاسمة والقوية دائمًا، سواء في رئاسته لأي من الجلسات العامة للبرلمان، أو لقاءاته الإعلامية والصحفية، حتى تكون رؤي ومواقف السلطة التشريعية واضحة للرأي العام، خاصة وإن كان الأمر يتعلق بتحديات الأمن القومي وجهود الدولة المصرية بملف التنمية وتحقيق الاستقرار بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الرأي العام ومواقف السلطة التشريعية
الرأي العام المصري والعربي كان علي موعد جديد من مواقف حاسمة وقوية من رئيس مجلس النواب، وذلك بحواره في جريدة الأهرام، مع بدء العد التنازلي للفصل التشريعي الجاري بدور انعقاده الخامس والذي انطلق ى يناير 2016.

تطرق عبد العال فيه لملف الأزمة الليبية، وتداعياتها المستمرة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، بعد أن وافق البرلمان فى وقت سابق بشأن الرخصة الدستورية ذات الصلة بإرسال قوات بالخارج بشأن هذا الملف، وأيضا التحديات الخاصة بملف سد النهضة، وتطورات المفاوضات الخاصة به مع الجانب الأُثيوبي.

جهود القيادة السياسية ورفض الشعبية الزائفة
ربط رئيس مجلس النواب فى حديثة بين جهود الدولة المصرية فى ملف التنمية والإستقرار،ومواجهة العشوائيات والنهوض بأوضاع القائمين بها منذ سنوات ماضية، وبين رفض أعضاء مجلس النواب، السعي وراء شعبية زائفة دون تحقيق نتئجة فى صالح الوطن والمواطن، فى الوقت الذي أكد علي ضرورة أن يكون للمواطن دور فاعل نحو المشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

الطفرة التنموية لمصر بقيادة السيسي
عبد العال تحدث بشكل واضحة ودون أى مواربة فى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق طفرة تنموية واضحة، وافتتاح المصانع والمشروعات القومية شاهد علي ذلك وهو يعني النمو والتطور ويعطي الأمل في اقتصاد أفضل قائلا:" لولا الإصلاحات الاقتصادية وشجاعة اتخاذ القرار فيها لتحولنا إلى دولة فاشلة".
دعم انتخابات الشيوخ والدعوة للمشاركة

كما تحدث أيضا بشأن النظم السياسية والانتخابية كونها تكون متعددة وتخضع للتجربة والتطوير، ولا يوجد نظام انتخابي يناسب الجميع، حيث دعا المواطنين للمشاركة بكثافة فى انتخابات "الشيوخ" دعماً للتجربة البرلمانية، حيث الانتخاب حق واجب.

ملف العشوائيات وعبدة الشيطان
تطرق عبد العال في حديثه لملف العشوائيات وما حدث فيه من نهضة كبيرة قائلا:"اسمع عن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو منذ كنت طالباً في الجامعة عام 1968 ولم ينجزه إلا دولة 30 يونيو، وكذلك قصر البارون الذي تحول من مكان لعبدة الشيطان إلى مقصد سياحي متميز".

تشخيص الرئيس للأمراض المزمنة
رؤية عبد العال فييما تحقق بشأن العشوائيات من منطلق أن الرئيس شخص الأمراض المزمنة للدولة بدقة، ووضع العلاج المناسب لها والتى شملت العشوائيات ومعها الطرق والمواصلات والكهرباء والإصلاح الاقتصادي"
أبعاد الأمن القومي المصري

أبعاد الأمن القومي التى تشغل بال كل مصر، كانت علي طاولة الحوار حيث أكد عبد العال علي أن مصر حريصة على عدم الإنجرار إلى أي مغامرات غير محسوبة تستنزف مواردها أو جيشها، وهي من تحدد زمان ومكان المواجهة، فمصر تملك مقومات الردع ولديها من الوسائل الناعمة والصلبة لأن تفرض إرادتها
سلامة الأراضي الليبية.


الحديث تضمن أيضا التأكيد علي أن مصر حريصة على وحدة وسلامة الأراضي الليبية والتوصل لحل الأزمة بأيدي الليبيين أنفسهم، ونمد أيدينا لجميع عناصر الشعب الليبي قائلا:" لا التاريخ ولا الجغرافيا ولا اللغة لصالح التواجد التركي في ليبيا".

ملف المياة والدبلوماسية البرلمانية
ملف المياه كانت علي طاولة الحوار أيضا حيث عبد العال أكد أن "النيل" نهر دولى تحكمه قوانين واتفاقيات دولية، القيادة السياسية حريصة على التوصل إلى اتفاق يحقق مصالح مصر واثيوبيا والسودان، و مجلس النواب حرص على استخدام أدوات الدبلوماسية البرلمانية لشرح الموقف المصرى على دول العالم فيمسألة نهر النيل.

قواتنا المسلحة وعمودنا الفقري
الحوار تطرق أيضا للقوات المسلحة والتى يري عبد العال فيها ويتفق معه جموع المصريين بأنها العمود الفقري للدولة حيث لعبت دوراً كبيراً فى مواجهة فيروس كورونا وغيرها من الملفات، موجها التحية لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي ،جهود مواجهة الوباء.

رفض شعبية النواب الزائفة مقابل مصلحة الوطن والمواطن
بجابب رسائل عبد العال المهمة بكافة الملفات التى شملها الحوار، كانت هناك رسالة ذات أهمية يتحدث بشأن رئيس المجلس، والتى كانت نبراس للعمل من جانب جموع الأعضاء منذ انطلاق الفصل التشريعي فى يناير 2016، حيث عدم السعي من مجلس النواب للحصول على شعبية زائفة على حساب الصالح العام.

804 قانون في قرابة الـ5 سنوات
هذه الرسالة تضمنت تأكيد عبد العال علي أن المجلس أنجز كما غير مسبوق من التشريعات فى تاريخ الحياة النيابية منذ عام 1866، بلغت 804 قانون و280 اتفاقية، وسيحكم التاريخ على دور هذا المجلس ومواقفه الداعمة والمساندة للدولة المصرية التى كانت في أحوج حاجة للدعم والمساندة من الجميع بعد ثورة 30 يونيو التى خرج فيها جموع المصريين علي قلب رجل واحد .

تابع موقع تحيا مصر علي