في ظل غياب الجلسات العامة للبرلمان، تفاعل النواب مع قضايا الساعة، سواء قرب انتخابات الشيوخ التي تفصلنا عنها سا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 17:49

تحقيقات

نواب يشتبكون مع قضايا الساعة في غياب الجلسات العامة..حسونة تروج لانتخابات الشيوخ..وحساسين يحذر من إهمال الكمامة

04:20 م - السبت 8 أغسطس 2020


في ظل غياب الجلسات العامة للبرلمان، تفاعل النواب مع قضايا الساعة، سواء قرب انتخابات الشيوخ التي تفصلنا عنها ساعات، أو مواصلة المطالبات بمكافحة كورونا وغيرها من القضايا التي تشغل الشارع.

بداية طالبت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، المواطنين بالحرص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ والعمل على إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.

وأكدت، أن هذه الانتخابات سوف تعطي دفعة كبيرة للمشاركة السياسية وتفعيل دور الأحزاب، مشيرة: نسبة كبيرة من الشباب يشارك في الانتخابات بما يمثل دافع للعديد من هذه الفئة للحرص على المشاركة السياسية وفرصة لإثبات قدرة هذه الفئة وضمان مستقبل سياسي لهم.

إقرأ أيضاً: انطلاق الدفعة الثانية من الدعم المصري لتجاوز كارثة بيروت

ونوهت: لا بد من العمل على إنجاح الانتخابات وذلك من خلال المشاركة الفعالة وخاصة من فئة الشباب، حتى ننهي حالة العزوف السياسي المنتشرة خلال العقدين الماضيين وضعف أدوار الأحزاب في الشأن السياسي.

واختتمت: لدي ثقة كبيرة في وعي الشباب وحرصهم على المشاركة خاصة وأن لهذه الانتخابات دورا كبيرا في توفير الثقة للأجيال الشابة في التجربة الديمقراطية.

في سياق آخر أكد الدكتور سعيد حساسين عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، أن جهود الحكومة ووعي المواطنين، أحد الأسباب الرئيسية فى تناقص أعداد الإصابة بفيروس كورونا مطالبا من الحكومة والمواطنين الاستمرار فى جهودهم لتحقيق الانتصار على فيروس كورونا.

وحذر " حساسين " من أى تهاون سواء من الحكومة أو المواطنين فى التهاون وعدم الالتزام بالتعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مشيدا بالالتزام الحقيقى من المواطنين خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامات وهو ما ساهم فى هذا الانخفاض الكبير بأعداد المصابين.

وأكد الدكتور سعيد حساسين ضرورة الاستمرار بنفس الإجراءات الاحترازية وعدم إهمال ارتداء الكمامات باعتبارها خط الدفاع الأول فى مواجهة كورونا بجانب التباعد والنظافة العامة معربا عن ثقته التامة فى تنفيذ الحكومة لخطتها فى مواجهة كورونا والتزام المواطنين بجميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس.

بعدها وجه النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إشادات بنجاح الدكتور محمد معيط وزير المالية في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تسوية المنازعات الضريبية وإنهاء 30 ألفًا و131 "منازعة ضريبية" بلغت القيمة الإجمالية للضريبة المستحقة عنها 30 مليارًا و276 مليون جنيه بالاتفاق مع الممولين والمكلفين، وذلك منذ صدور قانون إنهاء المنازعات الضريبية وحتى نهاية يونيو الماضي الذى يُعد إحدى آليات رفع كفاءة منظومة تحصيل المتأخرات الضريبية.

واعتبر ذلك تمكين للدولة من تنفيذ المشروعات التنموية من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم خاصة الخدمات الصحية والتعليمية والخدمية من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والبنية الأساسية والتحتية.

وأكد النائب أن عودة الثقة بين هيئة الممولين ووزارة المالية هو السبب الرئيسى في النجاحات الكبيرة التى حققها الدكتور محمد معيط وزير المالية لتحصيل حقوق الدولة من الضرائب المستحقة، موجها التحية لجميع القيادات والعاملين بوزارة المالية على جهودهم الكبيرة والمخلصة لتحصيل حقوق الدولة من كافة مستحقاتها من الضرائب والرسوم والجمارك.

كما وجه النائب حسين أبو جاد، تحية قلبية لجميع رجال الأعمال والاستثمار وأصحاب المشروعات في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والتجارية وغيرها لحرصهم على دفع جميع المستحقات الضريبية للدولة، مؤكدا أن استعادة الثقة بين الممولين ووزارة المالية يجذب المزيد من الاستثمارات ويُشَّجع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم بما يرفع معدلات النمو الاقتصادي ويخلق فرص عمل جديدة ويُساعد في تعظيم الإيرادات العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي