توالت الكوارث داخل العالم العربي خلال الفترة الراهنة، فظهرت العديد من الحرائق والتفجيرات في مختلف الدول على رأ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 15:15

أخبار مصر

النيران تلتهم العالم العربي لتستكمل مسيرة فيروس الكرونا.. أخرهم حريق الدائري

06:31 م - السبت 8 أغسطس 2020


توالت الكوارث داخل العالم العربي خلال الفترة الراهنة، فظهرت العديد من الحرائق والتفجيرات في مختلف الدول على رأسها لبنان والامارات والسعودية ومؤخرًا مصر، حيث نشب العديد من الحرائق التي اسفرت عن قتلى وضحايا تتخطى أعدادهم الآلاف من مواطنين الوطن العربي، كما تسببت تلك الكوارث في هلع ورعب الوطن العربي والعالم بأسره.

انفجار مرفأ بيروت

وقع يوم الثلاثاء الماضى انفجار بيروت ليهز العالم العربي بأكمله، مما أدى لإصابة كثيرين وتهشم واجهات زجاجية وانهيار شرفات، حيث جاء الانفجار الهائل نتيجة 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في مرفأ بيروت منذ 6 سنوات.

كما أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، الجمعة، ان عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت 154 شخصاً،وبلغ عدد المصابين 5 آلاف من بينهم 120، حالتهم حرجة.

ولم تتوقف الكوارث في بيروت هذا الانفجار فحسب بل توالت الحرائق لتشمل حريق هائل، امس الجمعة ، في جبل مشغرة في لبنان، وذلك بعد أيام قليلة من انفجار بيروت الذي قشعرت له أبدان أبناء الوطن العربي.

حيث تحركت عناصر من الجيش والدفاع المدني والأهالي في محاولة منهم لمحاصرة النيران، واتسعت دائرة النيران، بسبب الرياح، وطالت النيران العديد من المنازل على أطراف البلدة من جهة جبل مشغرة قرب حي المنشية في الحارة الفوقا، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية في البلاد.

حريق الامارات

نشب حريق الإمارات يوم الاربعاء الماضى، في سوق شعبي بمنطقة الصناعية الجديدة، في إمارة عجمان بدولة الإمارات.

حيث بلغت مساحة الحريق الذي شب في السوق الشعبي بعجمان بلغت 100 ألف قدم مربع، وتمكنت الفرق من السيطرة عليه في زمن قياسي الأمر الذي أبرز قدرات عناصر الدفاع المدني في التعامل مع أحداث الحريق.

حريق السعودية

اندلع حريق ضخم ، يوم الثلاثاء الماضي ، فى سوق الأعلاف بمحافظة حفر الباطن، وطال الحريق أكثر من 10 شاحنات محملة بالأعلاف، وقام الدفاع الوطني بالسيطرة على الحريق في وقت قياسي.

ولم تنجو مصر من سلسلة الحرائق بالوطن العربي، وتوالت داخل مصر سلسلة من الحرائق على رأسها حريق موقف العاشر.

اندلع حريق هائل، في يوليه الماضى، إثر انفجار ماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوى بالقرب من موقف العاشر بمدينة السلام في القاهرة؛ ما سبب رعباً للمواطنين، واسفر عن تفحم عشرات السياررات المتواجدة في مكان الحريق خسائر بالأرواح.

حريق مدينة نصر

تعالت ألسنة النيران أمس الجمعة ، في منطقة التبة، آخر شارع مصطفى النحاس بمنطقة مدينة نصر، واستغاث الأهالي بالحماية المدنية بعد نشوب الحريق، لإخماد النيران قبل أن يتكبدون العديد من الخسائر الفادحة.

اقرأ أيضًا..حريق ضخم في شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر

حريق الدائري

اشتعلت عدد من السيارات بطريق دائري المعادي، من بينها سيارة خاصة بنقل المواد البترولية، بعد وقوع اصطدام بينها، أعلى الطريق الدائرى، فى الاتجاه القادم من التجمع إلى المنيب، وأسفر عن تفحم 7 سيارات وقفل المعادي.

تابع موقع تحيا مصر علي