عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حساسين: كثافة مشاركة المصريون في الانتخابات ستفاجئ فضائيات الدم

تحيا مصر

أعرب الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، عن ثقته التامة فى حرص المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ التي ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وذلك بتوافدهم بكثافة على صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

وقال "حساسين"، إن جموع المصريين سوف يلقنون جماعة الإخوان الإرهابية وفضائيات الدم والإرهاب درسًا قاسيًا بحرصهم فى التعبير عن إرادتهم بكل حرية والتصدي لدعوات الجماعة الإرهابية وعملائها لمقاطعة الانتخابات، مؤكدًا أن مشاركة المواطنين بكثافة في الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع ستكون أفضل وأبلغ رد على رفض الشعب المصري تلك الدعوات الخارجية التي تهدف إلى عرقلة مسيرة التنمية.

وقال الدكتور سعيد حساسين إن المصريين سيؤكدون للعالم كله أن دعوات قوى الشر والإرهاب والظلام بمقاطعة انتخابات مجلس الشيوخ مكانها الطبيعى هو سلة المهملات، مؤكدًا أن حرص القيادة السياسية على إجراء هذه الانتخابات فى موعدها رغم الظروف التى تمر بها مصر والعالم، ومنها فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إنما هو دليل قاطع على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح لبناء دولة مدنية حديثة وديمقراطية.

وانطلقت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الخارج اعتبارًا من اليوم الأحد 9 أغسطس، وتستمر على مدار يومين حتى الساعة 9 مساء الإثنين، بينما تنطلق الانتخابات في الداخل اعتبارًا من صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عددًا من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عددا من المحافظات، بينما تمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمي لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.
تابع موقع تحيا مصر علي