عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نشر تحيا مصر.. برلمانية تطالب بالتحقيق الفوري في واقعة تعبئة السكر من على الأرض في احدى المصانع

تحيا مصر

طالبت النائبة داليا يوسف، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتحقيق الفوري في واقعة تعبئة أحد المصانع الخاصة لمنتج السكر بشكل غير مطابق للمواصفات القياسية بما يهدد صحة المواطنين متناوليه.

وأوضحت النائبة في بيان لها اليوم: "انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعبئة السكر بأحد المصانع ذات الإنتاج محدود القدرة، من على الأرض دون أي معايير للصحة والسلامة أو النظافة العامة، بشكل يهدد سلامة المواطنين ويؤكد غياب الرقابة على مصانع المنتجات الغذائية الخاصة".

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أنه خلال الفترة الماضية شهد السوق المصري منتجات غذائية رديئة الجودة وخاصة لمنتج السكر، بشكل يضر المواطن.. "الغريب أن بعضا من هذه المنتجات الرديئة تم إضافتها على البطاقات التموينية". 

وتابعت: لا بد من إعلاء صحة المواطن والتحقيق الفوري في أي مخالفات في الإنتاج وتجاهل المواصفات القياسية ومعايير السلامة والصحة، والرقابة الصارمة على جميع المصانع الخاصة المنتجة للمواد الغذائية.

وأكدت تحركها برلمانيا في هذا الأمر للتحقيق في الفيديو واكتشاف الشركة المصنعة ومحاسبة المسئولين فيها.


وانتشر مقطع فيديو لعمال مصريين داخل مصنع سكر يفترشون كمية كبيرة من السكر علي الأرض و يقومون بتعبئتها باليد في الاكياس بغير اي انتباه لمعايير الجودة والصحة والسلامة او انتباه للوزن وبكل استهتار.

ولاقى الفيديو انتشارا كبيرا علي مواقع التواصل الإجتماعي وحظي بغضب شديد من قبل رواد هذه المواقع متأثرين وغاضبين مما رأوه من استهتار لدي العمال في تعبئة اكياس السكر باليد و بدن انتباه لأي معايير مطالبين فيها بمحاكمة المسؤلين عن هذا المصنع و العمال واتخاذ اللازم تجاههم.


تابع موقع تحيا مصر علي