عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصرية للاتصالات وstc في مغامرات حول صفقة بيع فودافون مصر

تحيا مصر

تدخل المصرية للاتصالات في مغامرات ومنافسة شرسة أما شركة الاتصالات السعودية stc حول صفقة بيع فودافون مصر التى طرحت منذ بداية 2020 ولكن تم تأجيل صفقة بيع فودافون مصر لتداعيات فيروس كورونا المنتشر في البلاد، ويجري الحديث مجددًا عن صفقة بيع فودافون مصر مع اقتراب شهر سبتمبر المقبل.

نصيب المصرية للاتصالات من فودافون مصر
يبلغ نصيب المصرية للاتصالات من فودافون مصر 44.8%، وتستحوذ حصة فودافون العالمية في مصر 55%، ونسبة 0.2 % لصغار المساهمين من المستثمرين، وجاري الحديث عن إمكانية شراء المصرية للاتصالات لنسبة فودافون مصر.

اقرأ أيضًا.. صفقة بيع فودافون مصر تنتظر مصيرها النهائي في سبتمبر المقبل

صفقة بيع فودافون مصر
تنظر صفقة بيع فودافون مصر اللقاء النهائى في سبتمبر المقبل حيث بدأت الأوضاع تعود لطبيعتها والتعايش مع فيروس كورونا وبالتالي حركة البيع والشراء والتجارة الدولية بدأت تعود مجددًا.

ويجدر الإشارة إلى تنتظر المصرية للاتصالات ما ستسفر عنه نتائج تقييم فودافون َ السعر النهائي للسهم للإعلان عن موقفها من الصفقة والتي تخضع لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمه، وهو ما يشير إلى تقديم المشتري المحتمل عرض شراء إجباري عقب الاستحواذ على حصة فودافون مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي