عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباريات اليوم الخميس في دوري أبطال أوروبا والدوري المصري

تحيا مصر

تستمر منافسات الدوري المصري الممتاز اليوم بمواجهتين هامتين، أحدهما لاقتناص مركز بالمربع الذهبي وهي بين المقاولون العرب، الذي يحتل المركز الـ 4 برصيد33 نقطة، وسموحة الذي يحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة.

ويدخل المقاولون المباراة لتعزيز موقفه والإحتفاظ بالمركز الرابع، بينما يأمل الموج الأزرق في خطف الثلاث نقاط للاقتراب من حجز مقعد بالمربع الذهبي.

يواجه أيضا أسوان صاحب المركز ال13 برصيد 18 نقطة، نادي مصر صاحب المركز الأخير برصيد 11 نقطة، ويدخل أسوان المباراة أملا في حفظ مكانه بالمنطقة الدافئة لضمان عدم الهبوط، بينما يدخل نادي مصر المباراة بمبدأ "لا بديل عن الفوز" ليحاول الهروب من شبح الهبوط.

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي فريق أتلتيكو مدريد الأسباني مع نادي لايبزيج الألماني في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب نمساوية ريد بول،خوسيه ألفالادي في البرتغال.

الفريق الألماني أنهى هذا الموسم في المركز الثالث في الجدول برصيد 66 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، وقد تأسس عام 2009 وتمكن خلال فترة قصيرة من الصعود للبوندسليجا بعد مروره بأربعة درجات قبل ذلك، وهو أحد الأندية المملوكة للشركة النمساوية ، ريد بول ، وهذا اللقاء هو أول لقاء تنافسي للنادي أمام أتلتيكو مدريد.

وكان لايبزيج تأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد فوزه على توتنهام الإنجليزي بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب، وتمكن أيضاً من تحقيق الفوز في مباراة العودة بنتيجة 3-0.

وعلى الجانب الآخر، الفريق الإسباني أنهى الموسم أيضاً في المركز الثالث، وهو نادي عريق صاحب تاريخ كروي طويل ويعتبر من أنجح الأندية الإسبانية وأشهرها، لم يحصل النادي على بطولة دوري الأبطال من قبل ولكنه تأهل للدور النهائي ثلاث مرات في أعوام 1974، 2014، 2016، وتأهل لدور ربع النهائي من البطولة 5 مرات في آخر 7 مواسم، ويذكر أنه واجه ريال مدريد في نهائي البطولة في عامي 2014 و 2016، وتمكن الريال من انتزاع البطولة منه.

وجدير بالذكر أن أتلتيكو مدريد لم يفشل ضد فريق ألماني في المراحل الإقصائية في دوري أبطال أوروبا من قبل فتمكن من تجاوز ليفركوزن عامي 2015 و2017، وتغلب أيضاً على بايرن ميونخ عام 2016.

وصعد أتلتيكو لدور ربع النهائي بعد أن تمكن من الفوز على ليفربول في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، ثم فاز أيضاً في لقاء العودة بنتيجة 2-3.

جدول مباريات اليوم الخميس 

الدوري المصري

سموحة X المقاولون العرب الساعة 6:30 مساء
على ملعب الإسكندرية

أسوان X نادي مصر الساعة 4:00 عصرا
على ملعب اتحاد الشرطة

وتذاع المبارتين على قناة أون تايم سبورت

دوري أبطال أوروبا

لايزبرج X أتليتكو مدريد الساعة 9:00 مساء
وتقام المباراة على ملعب جوزيه ألفالدي وتذاع على قنةات بي إن سبورتس


تابع موقع تحيا مصر علي