عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما لا تعرفه عن تفاصيل في حياة الـ"شقية" الشركسية "شويكار".. قصة حب سطرها التاريخ

شويكار وفؤاد المهندس
شويكار وفؤاد المهندس

ولدت الفنانة الراحلة شويكار بالاسكندرية في 24 نوفمبر 1938، وانتمت لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية.

برعت شويكار في أدوار تراجيدية، ثم اكتشف بها المخرج فطين عبدالوهاب، موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع، وبعد موته تزوجت الفنان القدير فؤاد المهندس، حيث قدما واحدًا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، والتي ستظل رمز لأيقونة الحب والسعادة داخل أذهان الوطن العربي بأسره.

التقى الثنائي فؤاد وشويكار، للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وروت شويكار، أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية "أنا وهو وهي"، ليخرج المهندس عن النص لأول مرة في حياته قائلا : تتجوزيني يا بسكويتة ؟!.

وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم "هارب من الزواج"، وترتدى شويكار في المشهد الآخير فستان عروسة وطرحة وكان فؤاد المهندس يرتدى بدلة وكارفت فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحًا لتتوج قصة حبهما بالزواج.

وذهب معهما المخرج حسن الصيفي والفنانة زهرة العلا وكان ذلك في نوفمبر ١٩٦٣، واستمر زواجهما ٢٠ عامًا من الحب.

ثم حدث الطلاق بينهما، ولكن رغم وقوع الطلاق إلا أن أعمالهم الفنية استمرت مثل مسرحية روحية اتخطفت، ومسلسل أحلام العنكبوت وفيلم جريمة الا ربع.

واستمرت بينها علاقة الصداقة لمدة 20 عامًا، خاصة أن فؤاد يعشق الطعام من يد شويكار، حتى توفي المهندس في ٢٠٠٦ وكانت معه حتى آخر يوم في حياته.

اقرأ أيضًا..بعد وفاتها.. أبرز أعمال شويكار مع فؤاد المهندس وحكايات عن قصة حبهما "فيديو"

اعترفت شويكار في احدي اللقاءات بأنها لن تحب سوي فؤاد المهندس، وتصفه بحب عمرها، الذي لم تبتعد عنه حتى اخر لحظات حياته.

تابع موقع تحيا مصر علي