عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تتجوز الأجنبية ولا المصرية.. هاشتاج تصدر تويتر واثار جدلًا واسعًا

تحيا مصر

تتجوز الأجنبية ولا المصرية "هاشتاج" تصدر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يتناول فكرة المغالاه في المهر والشروط التي تضعها أهل الفتاه المصرية كعائق في طريق الشباب المتقدمين للزواج منها، في حين أن مهر البنت الأجنية يكاد لا يذكر، فتلك الشروط الصارمة والعوائق لازالت تسيطر على أذهان عالمنا المصري فقط.

تناول رواد "تويتر" الفكرة بشكل ساخر ومبسط، وانهالت التعليقات الساخرة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة في سبيل الإجابة على سؤال "تتجوز الأجنبية ولا المصرية؟!".

ظهرت بعض التعليقات الناصفة للبنت المصرية التي تضمنت العديد من التغريدات والتي منها "المصرية محدش هيفهمك غيرها".

علقت إحدي النشطاء على السؤال الذي طرحه الهاشتاج بصورة مرأة مصرية أصيلة وكتب على الصورة: "مصريه تحمل زوجها علي ظهرها بعد ان اقعده المرض لتوصيله للمستشفي للتلقي علاجه ٣ مرات اسبوعيا لغسيل الكلي وتعمل لتنفق علي الأسره ولم تقبل الطلاق منه ..في امراه اخري في العالم يمكن ان تفعل معك ذلك إلا بنت بلادك اللي من لحمك ودمك".

ترددت التعليقات الساخرة المثيرة للضحك بين الردود التفاعلة مع هاشتاج "تتجوز الاجنبية ولا المصرية ومن بينها تعليق لشاب مصري كتب :"مبحبش أرتبط علشان عيني زايغة".

اقرأ أيضًا..الـ"موناليزا" المصرية تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عبارات "البلدي يوكل"

الجدير بالذكر، أن لا تزال أزمة المغالاة في المهر تعد الوحش الكاسر الذي يقف في طريق اي شاب يهدف إلى تأسيس أسرة لتحول بينه وبين الزواج.

تابع موقع تحيا مصر علي