عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانات شمال إفريقيا: الرئيس السيسي أعاد الاهتمام الكبير بدول القارة السمراء

تحيا مصر

وصف النائب مصطفى الجندي، رئيس تجمع برلمانات شمال إفريقيا والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقى افتتاح رئيس جهاز المخابرات العامة الوزير عباس كامل ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، رفقة عدد من المسئولين في دولة جنوب السودان للمركز الطبي المصري الجديد بالعاصمة جوبا، وسط ترحيب كبير من المواطنين والمسئولين في شعب جنوب السودان الشقيق، بأنه دعم كبير من القاهرة لجوبا. موجهًا تحية قلبية للرئيس عبدالفتاح السيسى على دعمه المستمر لدولة جنوب السودان ولجميع الدول الإفريقية.

وأشاد الجندي- في بيان له اليوم - بالقضايا التي بحثتها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مع نظيرتها في دولة جنوب السودان إليزابيث أشواي خلال زيارة الوفد المصري إلى جوبا؛ لتطوير وتعزيز التعاون بين مصر وجنوب السودان في المجال الطبي.

وتعهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - خلال المباحثات التي عُقدت في جوبا - بتقديم المزيد من الدعم الطبي لجنوب السودان خاصة في مجال مكافحة فيروس سي وفيروس بي وجائحة كورونا.

وقال النائب مصطفى الجندي إن القادة الأفارقة والحكومات والبرلمانات والشعوب الإفريقية يؤكدون دائمًا ثقتهم الكبيرة في مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعاد الاهتمام الكبير الذي كان يعطيه الزعيم الراحل جمال عبدالناصر لدول القارة السمراء، مؤكدًا أن مصر عادت من جديد لإفريقيا.
تابع موقع تحيا مصر علي