عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي: اتفاق الإمارات وإسرائيل فى صالح مصر"فيديو"

تحيا مصر

برؤية تليق بجنرال مخضرم، حلل رئيس لجنة الدفاع والامن القومي اللواء كمال عامر، خطوة التفاهمات الإسرائيلية الإماراتية الأخيرة، فبعيدا عن سيل المزايدات وبنظرة واقعية للأمور، ربط عامر المستجدات الأخيرة في المنطقة، باعتبار هام وضعه في مقدمة تصريحاته لـ تحيا مصر: الأمن القومي المصري.

عامر الذي قال في تصريحات مصورة بالفيديو خص بها تحيا مصر، إن الاتفاق الأخير بين الإمارات وإسرائيل، له عدة مكاسب، أولها تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، والتي باتت تعج بالتحديات الصعبة، والتي تحتاج لكل مايفرض عليها إيقاعا من الهدوء.

وواصل رئيس دفاع النواب، أن ثاني المكاسب هو تقليص كل مايمكن أن يحد من تحركات ونفوذ إسرائيل، وبالتالي يعود بالنفع على فلسطين وأهلها، حيث وصفهم بأنهم قضية العرب الأساسية.

ثم أشار عامر بعدها إلى أن هناك ارتباط وثيق بين الخطوة الأخيرة، وبين الأمن القومي المصري، لان الاستقرار في المنطقة العربية، وحالة الهدوء، ستعود بالنفع المباشر على الدولة المصرية، وإمكانية إدارة ملفاتها المختلفة في سياق من تعزيز السلام بالجوار.

وسرد عامر في تصريحاته إن مصر تؤمن بالسلام وهي اول دول المنطقة التي بدأت بمسار السلام، وهي تؤيد كل مايمكن ان يعود على دول المنطقة بالاستقرار والهدوء والتنمية.

واختتم: مصر والامة العربية كلها تعتبر قضيتها الاولى هي قضية فلسطين، وأي جهد يقلص الاحتلال الإسرائيلي، هو جهد مطلوب، ونؤيده، ولذلك فمصر تؤيد ماتم بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة وأمريكا، لأن القاهرة تدعم السلام، وتنحاز لكل المسارات التي تنشر السلام.

اقرأ ايضاً: حرص رئاسي مصري على إحلال السلام بالمنطقة.. الرئيس السيسي يشيد بالبيان الثلاثي بين الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل

واختار عامر أن يشتبك مع مستجدات الأحداث، وأن يدلو برأيه في أحد أكثر قضايا الساعة تداولا على الساحة العربية والعالمية.
تابع موقع تحيا مصر علي