عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبنانيون يقايضون ممتلكاتهم مقابل الغذاء والدواء (صور)

تحيا مصر

تمر لبنان ومواطنيها بفترة صعبة جدا، وأزمة اقتصادية كبيرة، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، مما جعل هناك صعوبة للمواطنين في المعيشة وتوفير الإحتياجات الأساسية، للدرجة التي جعلتهم يقايضون ممتلكاتهم من أكل الغذاء والأدوية .

دشن بعض الأشخاص، في 30 مايو 2020، جروب باسم "لبنان تقايض"، كان في البداية الجروب لمقاضية أشياء بأخرى، مثل مقايضة تمثال بجهاو تليفون، أو مقايضة طاولة بدراجة، وأشياء من هذا القبيل .

وبعد كارثة انفجار "مرفأ لبنان"، الذي ترك أثار كارثية في نواحي كثيرة منها النواحي الإقتصادية، مما أثر على المواطنين وعلى معيشتهم، وتحول الجروب بشكل مأساوي للمقايضة مقابل الغذاء والأدوية .

فمنهم من قايض عربة أطفال مقابل غذاء وحفاضات، ومنهم من قايض مقابل حليب لطفل، ومن قايض فستان مقابل زيت أو عدس، مما يظهر لك ظروف الحياة الطاحنة التي تمر على أشقائنا اللبنانيين

اقرأ أيضا: روحاني يحذر الإمارات بعد اتفاق السلام : نحن حميناهم من صدام حسين

وعرف المسئولون عن الجروب كالتالي:" المقايضة هي أحد الأنظمة الاقتصادية التي كانت و ما زالت تستخدم في العديد من الأغراض التجارية، و تحمل معاملات المقايضة في مضمونها تبادل المنافع من خلال تبادل السلع أو الخدمات بين طرفين. كانت عملية المقايضة العملية السائدة في التبادل التجاري في حياة الناس قديماً قبل إستخدام العملات النقدية و ظهور مفهوم البيع و الشراء النقدي، و على الرغم من التطورات الكبيرة في العمليات المالية و التجارية إلا أنّ مفهوم المقايضة ما زال مُستخدماً في العديد من المعاملات المالية و التجارية...". 


تابع موقع تحيا مصر علي