عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الامبراطورية الرومانية تعود إلى الاسكندرية بعد غياب مئات السنين "صور"

الامبراطورية الرومانية
الامبراطورية الرومانية تعود إلى الاسكندرية

ضجت مواقع السوشيال ميديا بصور لمجموعة من شباب الإسكندرية ارتدوا فيها الزي الروماني وقاموا بالتجول في شوارع الاسكندرية إحياءًا لذكرى الحضارة الرومانية بالإسكندرية .

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، صور "الفوتوسيشن" وظهرت التعليقات التي تضمن اختلاف وجهات النظر بين استحسان ما قام بفعله هؤلاء الشباب لإحياء ذكرى الحضارة الرومانية التي عاشت في مصر، وكانت الإسكندريّة هي العاصمة الرسميّة لمصر أيّام الحكم الروماني، ومن بين التعليقات نفور العديد من هذه الصور معلقين "كانوا لبسوا فراعنة أو زي إسلامي".

تنوعت التعليقات من قبل النشطاء على الصور، ومن بينهم تعليقات تستحسن الصور والفكرة قائلين " حاجة حلوة أوى"، "هي فكرة جميلة وهم حلوين".

كان المجتمع المصري في ذلك العهد يعيش أسوأ أيامه، حيث كانت السلطة والإدارة والوظائف في يد الرومان واليونان وبعض اليهود من المتقربين إلى الرومان، والمصريون محرومون حتى من التمتع بخيرات بلادهم، لفرض الضرائب الباهظة المتعددة عليهم وكذلك حرمانهم من الاشتراك في الجيش، مما جعلهم يعيشون كالغرباء في بلادهم.

اقرأ أيضًا.."فوتوسيشن الزبالة".. أول مدرسة باليه في الصعيد توجه رسالة لوزارة البيئة (صور)

الجدير بالذكر، أن مصر ظلت في الفترة التي ما بين سنة(31 ق. م)وسنة (395 م) تابعه للدولة الرومانية واتخذت الامبراطورية الرومانية من الاسكندرية عاصمة لها،

تابع موقع تحيا مصر علي