عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار ترامب: السعودية تريد رؤية دولة فلسطينية.. وموقف الكويت غير بناء

تحيا مصر

وصف جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، الإثنين، اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل بأنه "إنجاز تاريخي"، مشيرا إلى أنه أول اتفاق من نوعه في المنطقة منذ 26 عاما.

وقال كوشنر في مؤتمر صحفي عبر الهاتف : الإمارات اعتقدت أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل قد ينقلنا إلى المرحلة التالية ويجعل إسرائيل تتوقف عن خطة ضم أراض من الضفة الغربية وتعطي الفلسطينيين أملا جديدا في أن هناك فرصة للتفاوض".

وأشاد كوشنر بدونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقال ان كان له دور مهم في إتمام تلك الإتفاقية، وانه فرق عن أسلافه في هذا الملف بالتحديد، وأن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي قد وعده بعدم ضم أراضي الضفة .

وحول ما إذا كانت أمريكا تمارس ضغوطاتها على دول الخليج، قال:" "نحن لا نضغط على الدول، وكل دولة تفعل ما تراه في مصلحتها".

وأضاف أن "الكويت لديها تاريخ مع الفلسطينيين عندما تم غزوها من قبل العراق، أعتقد أن ياسر عرفات اتخذ جانب صدام حسين، وطردت الكويت 400 ألف فلسطيني"، وتابع بالقول إن الكويت "تتخذ الآن موقفا متشددا لصالح الفلسطينيين وهذا أمر غير بناء"، على حد تعبيره .

اقرأ أيضا: مستشار ترامب: إسرائيل توافق على وقف ضم أراضي فلسطينية لمدة 4 سنوات

وقال ان كل دول الخليج تقريبا تسعى لتلك الخطوة، في ضوء أن من مصلحة الجميع عمل علاقات جيدة مع إسرائيل من أجل الأمن والإزدهار الإقتصادي للمنطقة .

وأضاف أن "الكويت لديها تاريخ مع الفلسطينيين عندما تم غزوها من قبل العراق، أعتقد أن ياسر عرفات اتخذ جانب صدام حسين، وطردت الكويت 400 ألف فلسطيني"، وتابع بالقول إن الكويت "تتخذ الآن موقفا متشددا لصالح الفلسطينيين وهذا أمر غير بناء"، على حد تعبيره.


تابع موقع تحيا مصر علي