a

في الوقت الذي يبدأ فيه مجلس نيابي كامل دوره ومسؤولياته المطلوبة من نواب عليهم ترسيخ صورة البرلماني النموذجي لد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 22 مايو 2022 - 22:16

أخبار البرلمان

أغرب من الخيال.. نائب يسخر سلطانه لمنع تطبيق القانون.. يشكو رئيس مباحث رفض الإفراج عن أقاربه المتشاجرين بالأسلحة"فيديو"

11:31 ص - الخميس 20 أغسطس 2020


في الوقت الذي يبدأ فيه مجلس نيابي كامل دوره ومسؤولياته المطلوبة من نواب عليهم ترسيخ صورة البرلماني النموذجي لدى الشعب، يفجر نائب المنيل ومصر القديمة "عصام.ف" مشكلة كبرى تهز صورة النائب البرلماني، وتصدره كشخص يتفنن في استغلال سلطاته.

تسلسل الأحداث كما رصده تحيا مصر، يبدأ بشكل مؤسف مع خلافات حادة نشبت بين أقارب وأهالي النائب المذكور بعضهم البعض، بسبب خلافات تثير أقصى درجات الدهشة والاستغراب على أمور مالية، تطورت الأمور سريعاً وخرجت الأمور عن السيطرة ولم يستطع النائب أن يخمد فتيل الأزمة منذ بدايته.

خرج أقارب النائب وأفراد أسرته ليخوضوا حرباً طاحنة ويتطاولوا على بعضهم البعض بالأسلحة البيضاء ويشتبكوا في مشاجرة دامية، دون أدنى مراعاة لما يمكن ان يصيب ممثلهم تحت قبة البرلمان من تشويه وضرر لسمعته.

طوفان التجاوزات لم يجد من يتصدي له إلا رجال الأمن والقوات التي سارعت لإنفاذ القانون، تدخلت الشرطة واضطلع رئيس المباحث بمسؤولياته وقام بتوقيف الجميع سعياً لتحقيق عادل لايهدر الحقوق ولايسمح بمزيد من الخروقات والاستهتار والتعديات.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع أن يكون نائب البرلمان "عصاام.ف" هو حامل راية العدل وتطبيق القانون، كانت المفاجأة انه يطلب العكس تماماً، بشكل سافر ذهب لرئيس المباحث وطلب منه أن يفرج عن أبناء عائلته، دون أي مواربة وبشكل مباشر يثير عديد التساؤلات في وقت لم تعد فيه البلاد تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعرف اي محاباه أو مجاملة مهما كان ثقل الشخصيات.

بطبيعة الحال رفض رئيس المباحث طلب النائب المخالف لبديهيات القانون، وقرر أن يطبق نصوصه بحياد وتجرد، ليواصل النائب تماديه في مخالفة القانون بشكل غريب ويصعد شكوى ضد الضابط النموذجي.

ومع تفاعل الرأي العام مع ما جرى، زادت مطالبات تدخل على أعلى مستوى ينصف الضابط تشجيعاً لزيادة امثاله، وفرملة سطوة النائب ومسائلته في الواقعة المخزية

تابع موقع تحيا مصر علي