a

قالت النائبة هالة أبو السعد وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن البرلمان الحالى قام بدور ك

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 27 مايو 2022 - 14:16

أخبار البرلمان

هاله أبو السعد: البرلمان ساهم فى إعادة هيكلة البنية التشريعية المصرية.."فيديو"

03:39 م - الخميس 20 أغسطس 2020


قالت النائبة هالة أبو السعد وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن البرلمان الحالى قام بدور كبيرفى السنوات الخمس الماضية، ويكاد يكون هو أفضل مجلس نيابي طوال تاريخ مجلس النواب المصري.

وأضافت البرلمانية فى تصريح لــ "تحيا مصر"، أن البرلمان كان معنى بإعادة هيكلة البيئة التشريعية المصرية لتتواكب مع مصر الجديدة التى نسعى اليها من خلال اقرار وتعديل اكثر من 600 قانون .

وأكدت أبو السعد أن المجلس استطاع انجاز الكثير من القوانين المهمة، مثل قانون الاستثمار وقانون المشروعات الصغيرة، وقانون ذوي الإعاقة وتعديل بعض القوانين الجنائية وقانون العقوبات والمواريث، لافتة إلى أن لجان المجلس قامت بالكثير من العمل لإخراج هذه القوانين إلى النور.

وأشارت إلى أنها كانت تهتم كثيرا منذ أول يوم لها بالمجلس بقضايا المراة والعنف ضد المراة والأحوال الشخصية، ولكن هناك أولويات كثيرة يجب أن نضعها في الاعتبار لدعم الدولة المصرية، وقد قمنا ببعض التعديلات والقوانين الخاصة بالاحتياجات والعنف ضد المرأة، وكنا نامل فى بدعم اقوى واكثر لقضايا المرأة، ونتمنى أن يكون المجلس القادم استكمالا لهذا المجلس لدعم واستكمال البيئة التشريعية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي