a

طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 01:19

أخبار البرلمان

رئيس صناعة النواب يطالب الحكومة بالتصدي لتفاوت مصروفات الجامعات الخاصة

04:48 م - الخميس 20 أغسطس 2020


طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسرعة التدخل لدى الجامعات الخاصة لتحقيق العدالة في الرسوم والمصاريف قبل بدء العام الدراسي الجامعي الجديد.

وقال «عامر» فى بيان اليوم الخميس موجهًا حديثه لوزير التعليم العالي: «هناك تفاوت كبير في رسوم ومصاريف الجامعات الخاصة يصل فيما بين كلية الطب البشرى بين جامعة وأخرى إلى ما يقارب 100 ألف جنيه فهناك جامعة تحدد مصاريف كلية الطب بـ100 ألف جنيه وأخرى تحددها بـ 190 ألفًا. والسؤال لماذا هذه المغالاة غير المبررة؟ وأين الرقابة من وزارة التعليم العالي ولماذا الصمت؟.. غالبية هذه الجامعات أصبح كل غرضها تحقيق الأرباح الطائلة على حساب المواطنين وعلى حساب العملية التعليمية».

وطلب عامر من الدكتور خالد عبد الغفار بإصدار قرار فوري بمنع تحصيل رسوم ومصاريف جميع الجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية لحين مراجعتها وتخفيضها وعدم المغالاة فيها، من خلال لجنة خاصة محايدة يتم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمتابعة هذا الملف المهم، مع وضع لائحة ملزمة للجميع أصحاب الجامعات وأولياء الأمور خاصة وأن المناهج التي تطرحها الجامعات الخاصة واحدة في الكليات ولا تخرج عن المناهج التي أقرتها وزارة التعليم العالي، كما أن خريجي الجامعات الخاصة عندما ينهون مراحل تعليمهم ويحصلون على الشهادة النهائية تكون شهادة معادلة للجامعات الحكومية أو الجامعات أجنبية حتى يستطيع الخريج أن يعمل بها.

تابع موقع تحيا مصر علي