عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر أهم رسائل الدكتور على عبد العال خلال الجلسات الماضية "الأمن القومي خط احمر"

تحيا مصر

شهدت جلسات مجلس النواب الماضية، التة استمرت على مدار ثلاث ايام "الاحد-الاثنين-الثلاثاء"، عدد من الرسائل الهامة، التى بعث بها رئيس المجلس الدكتور على عبد العال.

رسائل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، كانت واضحة وصريحة وتتعلق بمسائل الأمن القومي المصرى، التى لن ولم يسمح بالمساس بها.

كما تحدث الدكتور على عبد العال، عن المشروعات الكبرى التى نفذتها الدولة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً الى دور البرلمان فى تحمل عبء اصدار التشريعات.

تحيا مصر ينشر أهم رسائل الدكتور على عبد العال خلال الجلسات الماضية

1- تم ابرام اتفاقية ترسيم الحدود مع اليونان وفقاً لقانون البحار والقانون الدولى.. والقيادة السياسية حريصة على ترسيم الحدود منعاً لأية مشاكل مستقبلية قد تتعرض لها الأجيال القادمة.

2-مصر لن تفرط في حقوقها البرية أو البحرية، وكافة الاتفاقيات الدولية التي تبرمها مصر يتم إيداع نسخة منها بالأمم المتحدة... مصر والقيادة السياسية تستحق التحية من البرلمان.

3-المشروعات الكبرى على أرض الواقع نتاج جهد كبير يقوم به الرئيس السيسي والحكومة باعتبارها جزء من الجناح التنفيذي للدولة.

4-على كل مصرى أن يفخر بمصر الحديثة التي أصبح لها شبكة ضخمة لمترو الانفاق تضاهي شبكات المترو في كبرى عواصم العالم بل وتتوسع عاماً بعد عام، وكذلك شبكة طرق بمعايير علمية حديثة.

5-مشروع قانون تقسيم الدوائر راعى المحددات الدستورية بعيداً عن السياسة والعاطفة وهو آخر الخطوات التشريعية لإتمام انتخابات مجلس النواب القادم*.

6-المرحلة الاقتصادية الراهنة تتطلب المساعدة والمساهمة كلٌ بقدر استطاعته للقيام بدور تكافلي للخروج منها... فالعمل هو السبيل من أجل الوصول بمصر إلى مرحلة الاقتصاد القوي، ولولا آثار جائحة كورونا لكنا في سبيلنا إلى تحسن اقتصادي في 2021*

7-البرلمان تحمل على عاتقه إقرار كافة التشريعات اللازمة من أجل إحداث الإصلاح والتطور في المنظومة المالية بما ينصب في النهاية في صالح المواطن*.

8-البرلمان حريص على دستورية القوانين.. ونصف القوانين التي تم اقرارها مالية، وجميعنا يتحمل بفهم وعقل تبعات الاصلاح والتطوير في المنظومة المالية*

9-مجلس النواب يوجه التحية وقوفاً إجلالاً وتقديراً للقوات المسلحة والشرطة المصرية للجهود التي يبذلونها للحفاظ على الأمن القومي للبلاد*

10-الأمن سلعة غالية وهي خدمة غير مرئية والشرطة المصرية على مدار التاريخ كانت وستظل في خدمة الشعب، وهي جهاز وطني مسؤول بذلت جهوداً كبيرة في سبيل تحقيق الأمن والأمان لمصر والمصريين*.

12-تحية إعزاز واحترام للنادي الأهلي ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب هذا الرجل الخلوق الذي أمتعنا وأمتع جماهير الكرة المصرية.. وكل التقدير لجماهير القلعة الحمراء*

تابع موقع تحيا مصر علي