عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنيسة حسونة تشيد بترحيب الرئيس ببيان حكومة الوفاق بوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في لبيبا

تحيا مصر

أشادت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بالبيان الذي أصدرته حكومة الوفاق الليبية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار، وتعليق كل العمليات العسكرية في كل الأراضي الليبية، مشيرة إلى أن الغاية النهائية من هذه القرارات هو استعادة الاستقرار والأمن الليبي من جديد، واسترجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي وخروج أي عناصر أجنبية.

ولفتت حسونة، في بيان لها، أن ترحيب الرئيس السيسي بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف اطلاق النار ووقف العمليات العسكرية، يعكس حرص مصر الدائم على دعم أي خطوة تخطوها الدولة الليبية نحو الاستقرار وتحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي الشقيق في استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها، وجعلها الوحيدة من تحدد مصيرها، دون أي تدخل من أحد.

اقرأ ايضاً: حزب الحرية يثمن وقف إطلاق النار في ليبيا.. والفيومي يطالب بضمانات جديدة ويشيد بالموقف التاريخي للسيسي

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي على تواصل مستمر مع كافة الأطراف داخل ليبيا لوضع حد للصراعات الداخلية، وإعلاء المصلحة العليا للدولة وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق، مما يدعم موقف مصر المساند باستمرار للدولة الليبية الشقيقة فالأمن الليبي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وكانت قد أعلنت حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، اليوم الجمعة، الوقف الفوري لإطلاق النار، وتعليق كل العمليات العسكرية في كل الأراضي الليبية.
تابع موقع تحيا مصر علي