عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيق الجامعات 2020 المرحلة الأولى وخطوات تسجيل الرغبات خطوة بخطوة

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2020 تصدر محرك البحث الشهير "جوجل" تزمنًا مع بدء المرحلة الأولى لتنسيق الكليات والجامعات 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية، اليوم السبت، حيث من المقرر أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

أعلنت وزارة التعليم العالي عن رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2020 للكليات والجامعات من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور وتوفير الوقت والجهد.

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2020

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2020 يمكنك إتباعها في حالة رغبة الطالب أو الطالبة لتسجيل رغباته ضمن المرحلة الأولى لتنسيق الكليات والجامعات 2020.

يمكن الدخول إلى موقع بوابة تنسيق الحكومة الإلكترونية، ومن ثم الضغط على خدمات التنسيق، لكتابة الرقم القومي ورقم الجلوس في المكان المخصص لذلك.

تنسيق الثانوية العامة

تأكد من كتابة البيانات والمعلومات بشكل دقيق، وبعدها ابدأ في كتابة الرغبات بحسب ما تراه مناسب لك ولكن مع الالتزام التام بالقواعد والضوابط الموضوعة من قبل الوزارة خاصة الضوابط الجغرافية.

اضغط على تسجيل الرغبات، وقم بطباعة ورقة الرغبات واضغط على SAVE AS حتى تتمكن من العودة للرغبات والتعديل عليها في أي وقت خلال فترة التسجيل.

اقرأ أيضًا..طريقة التسجيل في تنسيق 2020 بالخطوات

حددت وزارة التعليم العالي، أن خدمة التسجيل الإلكتروني لرغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة ستكون متاحة عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق على شبكة الإنترنت، www.Tansik.Egypt.gov.eg، على مدار 24 ساعة.
تابع موقع تحيا مصر علي