قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه سيقوم بزيارة إلى السودان عبر أول رحلة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 24 أكتوبر 2021 - 18:33

أخبار عربية وعالمية

بومبيو في أول زيارة رسمية من إسرائيل إلى السودان

12:19 م - الثلاثاء 25 أغسطس 2020


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه سيقوم بزيارة إلى السودان عبر أول رحلة رسمية مباشرة من إسرائيل للسودان، معربا عن سعادته بهذا الحدث الذي يعد خطوة مهمة في المنطقة، وتأتي تلك الزيارة ضمن جولة تشمل إسرائيل، والبحرين والإمارات.

وسيناقش بومبيو خلال مباحثات مع رئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، حول دعم أمريكا للانتقال الديمقراطي في السودان و موضوع العلاقات مع إسرائيل، وتسريع رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية حيدر بدوي صادق في وقت سابق، إلى عقد اتفاق سلام مع إسرائيل قائم على مصلحة الخرطوم، مؤكدا أنه ما من سبب لاستمرار العداء بين إسرائيل والسودان.
وأضاف أنه لا ينفي وجود اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أن البلدين سيجنيان فوائد وثمارا من عقد اتفاق سلام، ويأتي ذلك بعد تطبيع العلاقات مع الإمارات وإسرائيل.
ويذكر أن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن أمس، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تعطي إسرائيل الضوء الأخضر لعملية ضم الأ راضي الفلسطينية، مؤكداً أن التطبيع سيستمر، وأن بلاده تسعى إلى المزيد من التقدم في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: وزارة الخارجية الأردنية تحذر المواطنين من التعامل مع جهات غير رسمية للعودة للوطن

وأضاف إلى أنه حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث وافقت إسرائيل على وقف ضم الأراضي لمدة 4 سنوات، مما يدل على جديتها والحفاظ على وعودها، ما يسمح لنا بإقامة دولة فلسطينية خلال تلك المدة.

وأكد على التطبيع مع الإمارات سيعطي أمالا للفلسطينيين، ومن ثم التوصل إلى اتفاق، يبني على أساس إقامة دولة فلسطينية ودولة إسرائيلية، من أجل مستقبل أفضل.


تابع موقع تحيا مصر علي