عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء المباحثات السودانية الإثيوبية اليوم برئاسة آبي أحمد وحمدوك

تحيا مصر

بدأت مباحثات في الخرطوم اليوم الثلاثاء بين الجانب السواداني الأثيوبي، حول عددا من الملفات المهمة ومناقشة العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

إذ ترأس الجانب السوداني رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزير الطاقة والتعدين ووزير الإعلام والثقافة والري والموارد المائية، بينما ترأس الجانب الأثيوبي رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد ووزير الخارجية ووزير الري.

ووصل صباح اليوم رئيس وزراء أثيوبيا أحمد أبي في زيارة تستغرق يوما واحدا فقط، وسيكون البيان الختامي المشترك سيكون بقاعة الصداقة لاحقا، وأكد السفير الأثيوبي الجديد في السودان، أن زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي تعزز العلاقات بين البلدين والشعبين.بومبيو في أول زيارة رسمية من إسرائيل إلى السودان

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه سيقوم بزيارة إلى السودان عبر أول رحلة رسمية مباشرة من إسرائيل للسودان، معربا عن سعادته بهذا الحدث الذي يعد خطوة مهمة في المنطقة، وتأتي تلك الزيارة ضمن جولة تشمل إسرائيل، والبحرين والإمارات.

اقرأ أيضا: بومبيو في أول زيارة رسمية من إسرائيل إلى السودان

وسيناقش بومبيو خلال مباحثات مع رئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، حول دعم أمريكا للانتقال الديمقراطي في السودان و موضوع العلاقات مع إسرائيل، وتسريع رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب


تابع موقع تحيا مصر علي