عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا لو اشتركت ياسمين صبري وهيفاء وهبي في عمل فني..الصفعات ستكون حقيقية.. حرب ستنشب على الأجر وصدارة الأفيش.. وأزمة بسبب حضور أبوهشيمة العرض الخاص

تحيا مصر

روح التعاون بين فريق العمل الواحد في الأعمال الفنية، هي المعيار الأساسي لإنجاح العمل، فوسط بيئة عمل تعتمد على فيض المشاعر وتوجيه طاقات الإبداع، لايوجد مكان للعداوات أو التنافس غير الإيجابي، ويقدم تحيا مصر تخيلا افتراضيا لعمل يجمع الفنانتين "ياسمين صبري وهيفاء وهبي".

من المعروف أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي هي الزوجة السابقة لرجل الأعمال الوطني أحمد أبوهشيمة، فيما باتت الفنانة ياسمين صبري هي الزوجة الحالية لعضو مجلس الشيوخ، ورغم أن اشترك النجمتين في عمل واحد قد يكون واردا في الساحة الفنية الأجنبية، حيث العمل باحترافية مهما كانت الخلفيات، إلا أن مايحرك المشهد الفني في مصر، هو "موود الفنان" في أغلب الأحيان.

إلا أن حسابات السوق التجارية أو رغبة منتج كبير، قد تحسم مصير اشتراك هيفاء وهبي وياسمين صبري في عمل واحد، وحينها سنكون بصدد تجربة فنية، ستحقق كواليسها انتشاراً وشغفاً من جانب الجمهور، أكثر من العمل الفني ذاته، ويرصد تحيا مصر 5 مفارقات ستقع بشكل حتمي حال اشتركت النجمتين في عمل واحد.

صفعات متبادلة
عادة مايتعمد الفنانيين الزملاء في عمل واحد، التحايل عند تنفيذ مشاهد بها صفع أو ضرب أو اشتباك بالأيدي، إلا أنه لو طلب المخرج من أيا من صبري ووهبي، توجيه "قلم" للآخر، فستتفانى أي منهما في توجيهه بكل قوة، وستضع فيه كافة ملكاتها ومهاراتها ورصيد خبراتها في تأدية المشاهد، لكي يكون "القلم موجعاً" وحقيقياً.

وحال تم سؤالها عن تسببها في علامة على وجه زميلتها في العمل، أو كدمه وماشابه، فإنها ستتذرع بأن إضفاء الواقعية على المشهد هو السبب وليس لأي أمر آخر.

الزوجة الثانية
ماعجزت الفنانة هيفاء وهبي عن تحقيقه في الواقع ستسعى لتنفيذه ضمن مسار العمل، بأن تختار مسبقاً بالاتفاق مع المؤلف أن تكون هي الزوجة الثانية على الفنانة ياسمين صبري وأن تخطف منها –داخل سياق العمل- حبيبها الذي أرتبطت به، لتكون بذلك وهبي أمام الجمهور وعلى شاشات السينما، هي التي فازت بقلب البطل، وهو معكوس السيناريو الذي جرى في أرض الواقع الفعلي.

معضلة الأجر
هيفاء وهبي وياسمين صبري يعتبرا دون نقاش من "أيقونات" الفن في الوطن العربي، وبالتالي فإن اشتراكهما في عمل ما، وفي ظل التفاصيل الماثلة في الخلفية من وضعية تنافسية بينهما، ستسعى كلاً منهما بكل ماتملك لأن تصبح الأعلى أجراً، لتثبت أيضا أن لها أفضلية على الأخرى، وهي المسألة التي لربما لو تحقق المستحيل بموافقتهما المبدئية على فكرة العمل المشترك، لربما تسببت تلك الجزئية في فشل التجربة.

صدارة الأفيش
من ضمن أكثر الـ"خناقات" المتوقعة حال اشتركت هيفاء وهبي وياسمين صبري في عمل فني واحد، فصدارة الأفيش في حالات سابقة فجرت عداوات بين فنانيين وأنهت علاقات صداقة لدى الكثيرين، وفي حالة وهبي وصبري فإن مسألة تصميم أفيش يجمع بينهما لن يحتاج إلى "فنان" عادي للتصميم كالمعتاد، وإنما سيتطلب "مهندس" يضبط معايير ظهور صورهما على الأفيش، ليكون هناك تساوي متناهي في الحجم لترضية النجمتين وألا يكون لأحدهما ميزة على ألأخرى.

إقرأ أيضاً: شاهد ياسمين صبري بقوام ممشوق مع دراجتها على انستجرام (صور)

العرض الخاص
الانتهاء من الفيلم بسلام ووصوله إلى مرحلة العرض الخاص، لن يكون نهاية المطاف وآخر مراحل النزاع -المتصور-، فتلك الليلة تحديداً قد تشهد ذروة الخلاف، فصبري قد تتعمد دعوة رجل الأعمال الشاب أحمد أبو هشيمة إلى العرض الخاص، وفي تلك الحالة قد نشهد سابقة عدم حضور بطلة أساسية للعرض الخاص لفيلمها، حيث سيكون من المعلوم للجميع سبب تغيب هياب وهبي يومها.
تابع موقع تحيا مصر علي