عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يعلن جاهزية بناء نفق سعد زغلول في بنها بهذه الميزانية

تحيا مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في محافظة القليوبية، وكذا الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك بتقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.

بدأ الاجتماع بتأكيد رئيس مجلس الوزراء أنه يتم متابعة الموقف على الأرض فيما يخص المشروعات الحيوية التي تهم المواطنين في كل المحافظات، مؤكدا أن الهدف من هذه اللقاءات المتتابعة، والتي ستتكرر مع كل المحافظين، هو العمل على حل المشكلات المتداخلة مع الوزارات والجهات المختلفة، ودفع العمل في المشروعات المتعددة.

وخلال الاجتماع، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2020/2021 بلغ 512 مليون جنيه، مستعرضا توزيعات هذه الاعتمادات على القطاعات المختلفة، سعيا لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء عبد الحميد الهجان المراحل التنفيذية لمشروع التحول الرقمي في محافظة القليوبية، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بإنشاء المراكز التكنولوجية فيتوافر حالياً 4 مراكز تعمل بالفعل في طوخ، وبنها، وحي غرب شبرا، وحي شرق شبرا، كما تم الانتهاء من إنشاء 5 مراكز تكنولوجية أخرى، وجار تزويدها بالأثاث اللازم؛ تمهيداً لبدء تفعيلها، وذلك في كفر شكر، وقها، وقليوب، والقناطر الخيرية، والخانكة.

اقرأ أيضا: "المركزي" يعلن مواعيد العمل الجديدة داخل البنوك مع بداية سبتمبر (بيان)

وفي ضوء ذلك، أوضح اللواء عبد الحميد الهجان أنه يتم حصر طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء طبقا للقانون 17 لسنة 2019 عن طريق منظومة إلكترونية على مستوى المحافظة، وفي الوقت نفسه تم استحداث عدد من أنظمة البريد الإلكتروني الحكومي الرسمي لجميع المراكز والمدن والأحياء، وكذلك العاملين بالديوان العام واعتماده للمراسلات الحكومية.

وفي ختام الاجتماع، وافق رئيس مجلس الوزراء على توفير التمويل اللازم لتنفيذ نفق سعد زغلول في مدينة بنها، بالإضافة لبعض مشروعات الطرق، على أن يتم التنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتوفير التمويل المطلوب.
تابع موقع تحيا مصر علي