عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القصة الكاملة لـ جريمة الفيرمونت التي هزت الرأي العام في الوطن العربي

تحيا مصر

جريمة الفيرمونت قضية شغلت الرأي العام، لتتصدر جميع تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما قبل تصاعد الأحداث والقبض على عدد من متهمي جريمة الفيرمونت التي تم هتك عرض إحدى الفتيات في حفل داخل فندق فيرمونت.

تحيا مصر يرصد في هذا التقرير القصة الكاملة منذ ظهورها على "تويتر" مرورًا بوصولها للنيابة العامة.

1- بدأت القصة بـ هاشتاج جريمة فيرمونت على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في أواخر يوليو الماضي، بعد تداول ما نقله حساب يحمل اسم "شرطة الاعتداءات" على "انستجرام"، لفتاة قالت إنه تم اغتصابها عام 2014 داخل فندق فيرمونت بعد تخديرها بمخدر GHB، وأنهم قاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها، فضلا عن حفر أحرف أسماءهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

2- أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين في واقعة التعدي على الفتاة، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم.

3- أعلنت النيابة العامة في بيانها الثالث عن هروب 7 متهمين في القضية إلى الخارج في 26 أغسطس، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في الواقعة.

4- أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أمير زايد 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة فيرمونت، وذلك بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه حالَ محاولته الهرب خارج البلاد.

5- أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، أنها ألقت القبض على 3 مطلوبين بجريمة فيرمونت بطلب من مكتب الإنتربول في مصر.

6- أمرت النيابة العامة بحبس المتهم عمر حافظ احتياطيًّا على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على الفتاة، وذلك بعد إلقاء القبض عليه نفاذًا لقرار النيابة العامة يوم 28 من شهر أغسطس الجاري.

7- تواصل أجهزة الأمن في مصر إجراءات تسلُّم 3 مطلوبين مصريين في "جريمة الفيرمونت" من السلطات اللبنانية بعد فرارهم إلى بيروت.

8- أصدرت النيابة العامة، قرارها بحبس أحمد الجنزوري منظم الحفلات الشهير، ونازلي مصطفى كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية جريمة فيرمونت في يوم 31 أغسطس.

9- أمرت النيابة العامة بعرض المتهمين على «الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية» بـ«مصلحة الطب الشرعي»؛ لتحليل عينات منهم بيانًا لمدى تعاطيهم مواد مخدرة، وتوقيع الكشف الطبي على اثنين منهم.

اقرأ أيضًا..مفاجآت جريمة الفيرمونت.. "نازلي" ابنة نهى العمروسي المحرك الإعلامي للقضية ومحامي شهير حوّل حفلة جنس جماعي إلى واقعة اغتصاب

10- أعلنت الفنانة نهى العمروسي أن ابنتها متزوجة من أحد المتهمين الهاربين في لندن، وأنها كانت شاهدة في القضية ولا تدري كيف انقلبت الأمور وتحولت لمتهمة.
تابع موقع تحيا مصر علي