عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نعيم الصباغ يحمل راية عمالقة السياسة في الباجور..رصيد هائل من الإنجازات والتأييد الشعبي..وقيادة شبابية واعدة تملك مقومات نموذجية

د نعيم الصباغ
د نعيم الصباغ

-زيادة رصيد النجاحات.. مطالبات شعبية بترشح نعيم الصباغ للبرلمان
-يتسلح بإنجازات ضخمة وقرارات مصيرية..وحب الناس معيار أساسي

على مدار 5 سنوات كاملة، استطاع المواطن المصري تكوين خبرة تراكمية عن حقيقة أداء نواب البرلمان، حيث توافرت له الظروف والفترة الزمنية الكافية التي أكسبته مهارة الانتقاء بين الأفضل في المستقبل، والتوجه نحو الاختيار الأقدر على تمثيله، حيث بات رجل الشارع يسأل جيداً عن كل من ينوي الترشح لانتخابات البرلمان المقبل، ليقوم بعملية الفرز والتصنيف وإخضاع الوعود لجهاز كشف الكذب ذاتي داخل كل مواطن.

الدكتور نعيم الصباغ أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات 19011، يمكنه بسهولة عبور الاختبارات التي يعلمها كل مواطن في نفسه سلفاً قبل الذهاب إلى الصندوق أو الوصول لمرحلة الاقتراع، قادر على الحسم الفوري لأول وأهم تساؤلات يطرحها المصريون: ماذا قدم، ماهي مؤهلاته، ما الذي يجعله نائب أفعال وليس أقوال؟

مؤهلات نوعية
كما أشرنا فإن المرحلة المقبلة من عمر البلاد لاتحتاج إلى كوادر وقيادات "عادية"، وإنما شخصيات "شديدة التميز" في مجالها، تملك مؤهلات وخبرات وإمكانيات شخصية، يمكنها أن تجاري التحديات الاقتصادية والصحية والمجتمعية، وهو مايتوافر تماماً في الصباغ.

الصباغ ورغم أنه وجه شاب وطموح، إلا أن لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة المسؤولة، وسجل حافل وطويل من الإنجازات في مجاله، والتي توجها بكونه الرئيس التنفيذي لأكبر مجموعة صيدليات في الشرق الأوسط، وقد تلقى نعيم الصباغ تعليمًا على مستوى عالٍ جدًا ، مع معرفة واسعة بكل ما هو متعلق بالملفات الاقتصادية والصحية والصيدلانية والتنظيمية.

إقرأ أيضاً: 19011 تقرر صرف 10% إضافي للعاملين.. وتؤكد: أبطالنا تحملوا الكثير من المخاطر

تحيا مصر عقب تواصله مع مقربين من الصباغ، سادت بينهم نغمة واحدة تكررت بينهم جميعا: نعيم الصباغ مدير ملهم ومحفز من الدرجة الأولى، يملك مهارات التعامل مع الآخرين والقدرة والشغف على تطوير أي رؤية، وهو مايحتاجه تماما أي سياسي وبرلماني.

واتفقوا على أن الصباغ قادر على حسم أي تخوفات لدى الناس من وفاءه بالوعود، لأنه ليس حديث العهد بالتصدي لقضايا وملفات صعبة، وإنما لديه سلسلة طويلة من الإنجازات التي حسمها بقرارات تطلبت منه تحركات واعية ونشيطة، ساعده في ذلك تجربة الإدارة وكونه الرئيس التنفيذي بما يضمن دائمًا أن الأهداف والتوقعات تكون واضحة بالنسبة إليه، وقادر على الوفاء بها.

وبمجرد الإشارة عبر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حول إمكانية ترشح الصباغ، أنطلق أهالي الباجور في المنوفية، لتشجيع نعيم الصباغ وإعلان استعدادهم الكامل على دعمه ومساندته، وأنه ممثل حقيقي عنهم، ومشروع نائب برلماني مشرف، ليعيدوا التذكير بأمجاد تلك الدائرة الانتخابية، وأنها لطالما أمدت الحياة السياسية المصرية بالعظماء من الشخصيات السياسية والاقتصادية والنيابية.

اختبار حقيقي
لايمكن الاختلاف حول كون أزمة كورونا هي أحد أعقد التحديات التي شكلت اختباراً حقيقياً أمام مختلف القيادات والكوادر في مصر وخارجها، وكيان اقتصادي ومنظومة ضخمة بحجم 19011 توجهت إليها الأنظار خلال تلك الأزمة، بعدما كان رجالها في مقدمة الصفوف من الحرب على الوباء، وكان الصباغ في الواجهة دائما، ولم يكتف بقيادة الشركة لبر الأمان فقط، وإنما أبهر الكثيرين بتصرف نادر ولافت.

في ذروة الوباء، وبينما كانت كيانات كبرى تعاقب موظفيها وتقلل الرواتب وأعداد العاملين، صدرت إدارة صيدليات 19011 قرارا بصرف 10% إضافي على مرتب شهر مارس الحالي، وذلك تقديرا منها لما بذله العاملين لديها خلال الفترة الماضية.

وعبرت الإدارة في أحدث قراراتها عن شديد امتنانها لما قدمه العاملين لديها خلال فترة تفشي كورونا، وقررت حينها صرف مبلغ إضافي على المرتبات بحد أدنى 350 جنيه، ليبرز دور صيدليات 19011 كأحد النماذج الرائدة في كيفية التعامل الأمثل مع المواطنين والعاملين وقت الأزمات، وهو مايكشف عن طريقة تفكير وتصرف الصباغ المتوقع حال كان ممثلاً عن بلده وأهله في كفر سنجلف بالباجور المنوفية.

الصباغ أيضا قام بإنجاح جهود البلاد في الكشف عن فيروس سي، وساهم في الكشف والعلاج لـ 5000 آلاف مواطن من أهالي الباجور، كما انتفض لمساعدة المستشفيات والمقرات الصحية بأجهزة للتنفس الصناعي والتعقيم والمستلزمات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً: برئاسة نعيم الصباغ.. " بيوكسيل " شركة أدوية مصرية بمعايير عالمية

رؤية شبابية
أولى الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية فائقة لفئة الشباب، ومع زيادة الاعتماد عليهم لمس الجميع تقدم واضح في عدة مجالات، بالطاقة والبنية التحتية والمشروعات الواعدة وغيرها، ويعد ضمن أهم مايميز الصباغ هي رؤيته الشبابية، التي تعتبر رأس مال أي نائب برلماني أو مسؤول في مصر وعهدها الجديد.

والفئة العمرية التي ينتمي إليها الدكتور نعيم الصباغ تجلعه أكثر التصاقاً بالواقع والأٌقدر على التحرك لحل مشكلات المواطنين، وتكفل له جولات مكوكية ليل نهار لممارسة الأدوار الرقابية والتشريعية والخدمية دون كلل أو ملل.

مستقبل باهر
المميزات التي في كفة الدكتور نعيم الصباغ وتؤهله لاقتناص مقعد برلماني لاتعده هو شخصياً بالمستقبل الباهر، وإنما تعد البلاد والمواطنين، فالاستفادة لن تكون عائدة على الصباغ الذي حقق طموحه الذاتي وصعوده المهني على أكمل وجه، وإنما المكتسبات من وراء أداء ونشاط وحيوية ورؤية الصباغ ستعود على المواطنين وسير حياتهم وتحسين شؤونهم الاقتصادية والخدمية والحياتية.
تابع موقع تحيا مصر علي