عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خفايا الشعوذة وأسرار السحرة لجني الأموال حول العالم ( فيديو)

تحيا مصر

السِحر مصطلح عام يستعمل لوصف فعالية تقوم بتغيير حالة شيء ما أو شخص ما، من خلال خرق قوانين الطبيعة والفيزياء ويعتقد البعض أن بإمكان هذه الفعاليات خرق قوانين الفيزياء في بعض الحالات، وهناك على الأغلب التباس بين السحر وخفة اليد والشعوذة وتستعمل كلمة السحر كمرادف لجميع هذه المصطلحات التي تختلف عن بعضها البعض.

واعتمد العديد من السحرة حول العالم على خفة اليد والخداع البصري لسحر أعين الناس وإقناعهم بالخدع السحرية التي يقومون بها لكسب المال.

ورصدنا في هذا التقرير عدد من وسائل كشف خدع الالعاب السحرية التي يقوم بها السحرة المصريين أمثال اليوتيوبر المعروف "كريس المصري"، الذي اشتهر عبر ومنصات السوشيال ميديا وكتب عنه المعلقين:"كريس المصري بيجيب فلوس من الهواء".

كما أشتهر الساحر العالمي الشهير"ماريو لوبيز"، وهو ساحر إسباني اشتهر حول العالم بألعابه السحرية الغريبة والمثيرة للدهشة، الأمر كله يكمن في استخدام الحيل السحرية وخفة اليد، فخفة اليد هو فن ترفيهي يقوم بإيحاء إن شيئا مستحيلا قد حدث علمًا أن التغيير كان مصدره مهارة وخفة في اليد ليس إلا.

اقرأ أيضًا.."قصة حب أم جنون"..أغرب حكاية عشق عرفها التاريخ.. (فيديو)

خدع الساحر الشهير"ماريو لوبيز"، بعدة ألاعيب سحرية عدد كبير من المواطنين وصدقه الجميع رغم أنها تعتمد جميعها على الحيل السحرية وخفة اليد فقط، من بينها أنه قام بإزالة حلقة ثدييه بيده وأعادها مرة أخرى، حيث اعتمد في هذة اللعبة على خداع العين فقط فيقوم بإظهار حلقة الثدي ثم يضع يده عليها ويرفعها مع جلد الصدر إلى اعلى موحيًا للمشاهدين أنه قد نزعها من مكانها وعندما يصاب الجيمع بالدهشة يوهمهم بأنه قد أعادها إلى مكانها مرة آخرى.
تابع موقع تحيا مصر علي