وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خطط لبيع الأسلحة الأمريكية المتطورة إلى دولة الإمارات، وتشمل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 16 سبتمبر 2021 - 13:03

أخبار عربية وعالمية

"الإمارات تجني ثمار التطبيع الإسرائيلي"... "نتنياهو" يوافق على صفقة أسلحة أمريكية متطورة للإمارات بعد أعوام من الرفض

01:32 م - الجمعة 4 سبتمبر 2020


وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خطط لبيع الأسلحة الأمريكية المتطورة إلى دولة الإمارات، وتشمل صفقة الأسلحة طائرات إف-35، على الرغم من رفض نتنياهو لنفس الصفقة منذ أعوام.

وأكد مسؤولون أمريكيون مطلعون على المفاوضات، أن موافقة نتنياهو جاءت على الرغم من إعلانه معارضته لصفقة السلاح في وقت سابق، ورفضه بيع الولايات المتحدة أسلحة متطورة للإمارات، حيث تسعى الولايات المتحدة لبيع حزمة من الأسلحة المتطورة إلى الإمارات، بما في ذلك طائرات F-35 المقاتلة وطائرات ”ريبر“ بدون طيار، وكذلك طائرات الحرب الإلكترونية EA-18G Growler.

وأشار المسؤولون، إلى أن تصريحات نتنياهو العلنية ”كاذبة“، وأنه تراجع عن اعتراضه على الصفقة بعد اجتماع مع وزير الخارجية مايك بومبيو في القدس، الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولون، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي سعى جاهدًا لعدم عرقلة هذه الصفقة، وذلك بعد جهود كبيرة في الأشهر الماضية لتوقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات، تزامنًا مع سعي الإمارات للحصول على صفقة السلاح من الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا..تفاصيل احتجاز الجيش الليبي لجرافتين إيطاليتين في المياه الإقليمية

يذكر أن اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي وتُطلق عليه إسرائيل اسم "اتفاق إبراهيم"، هو اتفاقٌ اُعلن بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في 13 أغسطس 2020، وبتوقيعه أصبحت الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الخليجية الوحيدة التي تقوم بذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي