محمد كمال الشناوي الشهير بـ"كمال الشناوي"، ممثل مصري. قدّم أكثر من مائتي عمل في السينما والتلفزيون، يعد أحد دن

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 14:37

فن وثقافة

أسرار مبهرة لا تعرفها عن كواليس حياة كمال الشناوي (فيديو)

03:39 م - الجمعة 4 سبتمبر 2020
كمال الشناوي


محمد كمال الشناوي الشهير بـ"كمال الشناوي"، ممثل مصري. قدّم أكثر من مائتي عمل في السينما والتلفزيون، يعد أحد دنجوانات السينما المصرية، ولد في مدينة ملكال بالسودان، انتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة.

تصدر كمال الشناوي، محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك جراء إنتشار حلقة الفنان الشاب عمر الشناوي في برنامج "معكم" مع الإعلامية المتميزة منى الشاذلي، وقدم عمر الشناوي تصريحات تكشف أسرار عديدة في حياة جده الراحل كمال الشناوي، وقال عمر:" جدي اتجوز كتير واللي نعرفهم لحد دلوقتي 5 زيحات لكن فيه أكتر ومش هنعرف نعدهم".

مما أثار رنين الضحكات داخل استوديو تصوير البرنامج وقالت احدى الضيوف:"يا جماعة دا الجان كمال الشناوي يعني يتجوز براحته 30 مرة ومحدش يقوله بتعمل ايه".

قدم كمال الشناوي العديد من الأدوار على مدار حياته والتي تنوعت من الخير للشر والدراما والكوميديا في أكثر من 272 فيلماً قدمهم طوال حياته ، أبدع وأيضاً أنتجه وفشل في تحقيق تكاليفه.

متعنا الشناوي في تمثيله أدوار الحب والخير، حيث يبعث عليك الإحساس برقة حبه واهتمامه بمحبوته لإبداعه في صدق التعبير الذي تميز به، وأذهلنا جميعًا بأدائه لأدوار الشر مثل ضابط أمن الدولة بالكرنك وغيره من الأفلام فأعطى شكلاً للشر الكامن المختفي وراء طباع هادئة.

شارك في العديد من الثنائيات الناجحة التي تركت الكثير من الأعمال التي لاتنسى فقد قدم ثنائياً مع إسماعيل ياسين ومع فاتن حمامة ومع شادية، وكان آخر أعماله فيلم ظاظا عام 2006.

نال كمال الشناوي في حياته العديد من الجوائزمن بينها جائزة شرف من مهرجان المركز الكاثوليكي في 1960، جائزة الامتياز في التمثيل من مهرجان جمعية الفيلم في 1992، وكان آخر أعماله فيلم ظاظا عام 2006.

اقرأ أيضًا..كمال الشناوي يعود للأضواء من جديد بسبب تصريحات حفيده

رحل عن عالمنا النجم كمال الشناوي فجر يوم الاثنين 22 أغسطس 2011م، الموافق 22 رمضان من عام 1432هـ، عن عمر ناهز 93 عامًا بعد صراع شرس مع مرض السرطان.

تابع موقع تحيا مصر علي