عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النوم بجوار"الموبايل".. يعادل المفاعل النووي يدمـر الجسم وخلايا الدماغ ويسبب السرطان (فيديو)

تحيا مصر

أثبتت الدراسات، أن النوم بجوار جهاز الجوال يعادل النوم بجوار مفاعل نووى صغير، حيث يؤدي على المدى الطويل إلى تدميـر الجهاز المناعي بالجسم ويسبب تلف في خلايا الدماغ .

وأشارت الدراسات، إلى أن ثمانية من أصل عشرة من مستخدمى الهاتف المحمول ينامون بجانب هواتفهم خلال الليل، رغم ما يشكله ذلك من خطورة على صحة الإنسان.

كما أن الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل أقوى من الأشعة السينية التى تخترق كافة أعضاء الجسم والمعروفة بأشعة ”اكس".

ويعاني أغالبية مستخدمى الموبايل من أمراض عديدة مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والأرق والقلق أثناء النوم وطنين فى الأذن ليلاً، كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان.

تضرب إشعاعات الهاتف المحمول خلايا المخ بحوالى 215 مرة كل ثانية، حيث أن انتقال إشارة حول 900MHz ، هذا الإشعاع قد يضر دماغك، وتظهر فى صورة الأرق، وغيرها من اضطرابات النوم.

وتعد تلك الإشعاعات سبب رئيسي في ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطانى بالجسم 4% عن المعدل الطبيعى، ولذلك فهناك الكثير من الاحتياطات التي يمكنك أخذها لتقليل التعرض للمخاطر، ومنها الاعتماد على المنبه التقليدي للإستيقاظ، ليكون بديلًا لمنبه الهاتف.

كما يصدر الهاتف المحمول ما يسمى بالضوء الأزرق، وهذا الضوء يؤثر على هرمون الميلاتونين الذي يعمل كمنبه للجسم، فهو يتحكم في عملية النوم والاستيقاظ، والخلل في هذا الهرمون قد يؤدي إلى أضرار عديدة لجسم الانسان.

تؤثر تلك الإضطربات الناتجة عن النوم جوار الهاتف بشكل مباشر على الصحة النفسية، فاضطراب النوم والصداع والأرق، كل هذه العوامل تؤثر سلبًا على مزاج الانسان وصحته النفسية كما انها تخلق حول الإنسان هالة من الطاقة السلبية، التي يصعب التغلب عليها.

اقرأ أيضًا.."رفقًا بالقلوب".. الحب كيمياء تتفاعل داخل الدماغ البشرية والفراق يسبب الأمراض المزمنة (فيديو)

ينصح معظم الخبراء بوضع الهاتف على "وضع الطائرة" الذي يغلق جهاز الإرسال والاستقبال أو إيقاف تشغيله ، أو إذا كنت بحاجة إلى أن تكون متاح للمكالمات، ضع الهاتف عدة أقدام بعيدًا عن سريرك.
تابع موقع تحيا مصر علي