عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق سراح الفيل "الأكثر وحدةً في العالم" بعد 35 عام من العزلة (صور)

تحيا مصر

تم السماح للفيل الذي كان يُحفظ بمفرده في حظيرة صغيرة في حديقة حيوانات باكستانية بالمغادرة بعد أن ساعدت حملة قام بها نشطاء رعاية الحيوان في ضمان ظروف أفضل له في مكان آخر.

وحسب ما ذكرت "الديلي ميل" البريطانية، يقبع "كافان" ، الذي أطلق عليه أنصاره لقب "الفيل الأكثر وحدة في العالم" ، في حديقة حيوانات في العاصمة الباكستانية إسلام أباد منذ أكثر من 35 عاما.

و قال مارتن باور ، المتحدث باسم شركة Four Paws :" إن الفيل حصل أخيرًا على موافقة طبية للسفر ، على الأرجح إلى كمبوديا ، حيث سيجد رفقة وظروفًا أفضل".


وأضاف :"إن الفيل الذي يعاني من زيادة الوزن خضع لفحص طبي كامل في حديقة الحيوان يوم الجمعة".


ويقوم مسؤولو الحياة البرية المحليون والأطباء البيطريون في شركة Four Paws International بإطعام "كافان" ، الفيل المقرر نقله إلى محمية في كمبوديا بعد أن أصبح موضوع حملة حقوقية رفيعة المستوى بدعم من النجم الموسيقي Cher ، في إسلام أباد أمس .

وفي مايو ، أمرت المحكمة العليا الباكستانية بإغلاق حديقة حيوانات مرغزار بسبب ظروفها السيئة التي ألقي باللوم فيها على الإهمال المنهجي. اجتذبت عملية إنقاذ كافان من ظروف حديقة الحيوان الرهيبة انتباه نشطاء الحيوانات في جميع أنحاء العالم ، والمشاهير بما في ذلك المغنية الأمريكية شير ، التي ضغطت من أجل نقله. وقال باور في بيان صدر يوم السبت "لسوء الحظ ، تأتي عملية الإنقاذ بعد فوات الأوان بالنسبة لأسدين لقيا حتفهما خلال محاولة نقل في نهاية يوليو بعد أن أشعل عمال الحيوانات المحليون النار في حظائرهم لإجبارهم على الدخول في صناديق النقل الخاصة بهم".

وأضاف :"إن Four Paws تلقت دعوة من مجلس إدارة الحياة البرية في إسلام أباد لنقل الحيوانات المتبقية في حديقة الحيوان بأمان. اضطر كافان حتى الآن إلى أن يعيش حياة انفرادية في حظيرة صغيرة".

وأظهر الفحص الطبي ، الجمعة ، أن الفيل يعاني من زيادة الوزن ، حتى مع ظهور علامات سوء التغذية عليه. تشققت أظافره وتضخم حجمها على ما يبدو بسبب سنوات من العيش في مكان غير لائق مع أرضيات أضرت بقدميه.

اقرأ أيضا: نمر غريب الأطوار يثير فزع المواطنين بعد إطلاقه في الشوارع "صور"

وقال باور "بعد الفحوصات التي أكدت أن كافان قوي بما فيه الكفاية ، سيتم الآن اتخاذ خطوات لإنهاء نقله إلى محمية للحيوانات في كمبوديا".


وأكمل: إن شفائه سيكون طويلاً ، مضيفًا أن جروح كافان أكثر من مجرد إصابات جسدية. كما أنه يعاني من مشاكل سلوكية".

كافان ، الذي فقد شريكه في عام 2012 ، صارع الوحدة وكذلك الظروف المعيشية السيئة. فكان لكل منهما أثره. كما أن هذا طور سلوكًا نمطيًا ، مما يعني أنه يهز رأسه ذهابًا وإيابًا لساعات. وذلك لأنه يشعر بالملل.


تابع موقع تحيا مصر علي