عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العودة إلى المدارس.. شبح كورونا يطارد أولياء الأمور والمنظمة العالمية تحسم القرار

العودة للمدارس في
العودة للمدارس في ظل ازمة كورونا

العودة إلى المدارس في ظل تفشي فيروس كورونا ومخاوف جمة من قبل أولياء الأمور، إلا أن هناك العديد من الدول التي خاضت تجربة التعليم عن بعد واستهلت عامها الدراسي بتلك الطريقة الآمنة والتي منها المملكة العربية السعودية، وهناك من قرر العودة إلى المدارس مثل نيويورك.

قررت نيويورك اعتماد نظام تدريس هجين يتطلب حضور التلاميذ جزئيًا بالمدارس خلال العام الدراسي المقبل رغم استمرار تفشي وباء فيروس كورونا وعدم وجود لقاح أمن حتى اللحظة الراهنة، ليستمر الخطر يحوم في الآفاق ويهدد البشرية.

العودة للمدارس

حلقة جديدة من التساؤلات التي طرحت نفسها بين أولياء الأمور خلال تلك الفترة، ألا وهي "هل يجب الإنصياع وراء تلك القرارات الصارمة؟"، "ماذا وإن عاد الطلاب إلى المدارس من جديد؟"، "هل انتهى الخطر لتعود الدراسة؟"، جميعها اسئلة تنتظر الإجابة أو إتخاذ القرار الصائب.

غزت العديد من المنشورات التي أكدت أن العودة إلى المدارس من القرارات الأكثر خطورة في ظل الفترة التي يمر بها العالم، ليكون رأي أولياء الأمور عدم ترك أطفالهم إلى الخطر وإن كان قليلًا.

قرار حاسم من المنظمة العالمية بشأن العودة للمدارس

أكدت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تدعم العودة للمدارس، قائلة: "مفيش سبب يخلينا نوقف الحياة العامة في أي بلد، ومعظم دول العالم عادت للعمل من جديد بنسب متفاوتة".

اقرأ أيضًا..مفاجأة صادمة بعد مرور 8 شهور على تفشي فيروس كورونا.. الأقنعة لن تحمي من العدوى

انتشر فيروس كورونا الذي خلال بداية العام الجاري بشكل مرعب ليحصد العديد من الأرواح حول العالم، ومنذ ظهور الفيروس تحاول الأطقم الطبية والباحثين معًا في رحلة العثور على علاج يقضي على فيروس كورونا لإنقاذ البشرية.

تابع موقع تحيا مصر علي