عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد إمام يتعاطف مع شعب السودان: "قلبى مع أهلى واخواتنا فى السودان"

تحيا مصر

شارك الفنان محمد عادل إمام عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعى إنستجرام بصورة للعلم السودانى يتعاطف فيها مع السودان وشعبها ويدعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته معلقًا:"قلبى مع أهلنا واخواتنا فى السودان، ربنا يصبرهم ويرحم جميع الضحايا".

تعرضت السودان للغرق منذ أمس إثر ارتفاع منسوب مياه النيل مسببة الدمار الشامل للسودان حيث تسببت فى وفاة أكثر من 100 شخص وتدمير 100ألف منزل مما أدى إلى تشريد الأهالى وظهور المنكوبين وأصبح الكثير من الشعب السودانى بلا مأوى.

أعلن مجلس الأمن والدفاع حالة الطوارئ فى البلاد إثرهذه الكارثة، واعتُبرت السودان بلد كوارث طبيعية، أعلن بعدها عبد الجليل عبد الرحيم المتحدث باسم المجلس القومى للدفاع المدنى السودانى أن منسوب النيل فى هذا العام وصل إلى 35 وذلك يعتبر أعلى تسجيل حدث فى التاريخ وسجل فى الأعوام الماضية 17.26 ،وذلك بسسب السيول والفيضانات الحالية، ووصل عدد المتضررين حوالى نصف مليون نسمة من سكان السودان.

اقرأ أيضا: جاكيت محمد رمضان يثير السوشيال ميديا بسبب سعره الصادم (فيديو)

طالبت الحكومة السودانية بعد ذلك تشكيل لجنة لمعالجة آثار الفيضانات والسيول التى دمرت البلاد، واعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى بمصر عن وضع عدة مراحل لتقديم الدعم المالى للسودان.


تابع موقع تحيا مصر علي