عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السودان تصرخ وتستغيث من فيضان لم تشهده منذ قرن.. صور

تحيا مصر

هاشتاج السودان تصدر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث نشر عدد كبير من نشطاء "تويتر" صور لما يحدث بالسودان العربية الشقيقة تحمل تعليقات مؤسفة تحزن القلب تحمل آيم فيضان السودان 2020.

رصدنا من بين تلك التعليقات المؤثرة :"#السودان_تغرق حزنكم يُبكينا وغرقكم يحزننا #سوريا_تحترق نِيرانكم احرقت القُلوب قبل أن يحترق الشّجَراللهم الطف بعبادك وصب عليهم الأمن والأمان".

قال تعليق آخر "السودان عضو في تحالف دعم الشرعية في اليمن والسودانيين لم ينكرون فضل السعودية وولاة أمورنا حفظهم الله مع السودان قلباً وقالباً،بعض المشاهير والمؤثرين لم نسمع له حس إلى الآن مثل مافعلوا مع لبنان، فالسودان بالنسبة لنا عن مليون لبنان".

كانت قد تعرضت السودان العربية الشقيقة لفيضان النيل الأزرق بالبلاد وبلغ عدد الضحايا 150 شخصًا، ما بين قتيل وجريح منذ شهر أغسطس الماضي، كما دمرت الفيضانات والسيول في السودان أكثر من 24 ألف منزل بشكل كامل إلى جانب تدمير أكثر من 40 ألف آخرين بشكل جزئي، ونفوق أكثر من 5 آلاف من المواشي ودمار 354 من المتاجر والمخازن.

اقرأ أيضًا..فيضانات السودان تمتد لـ 3 دول أخرى لتحصد الأرواح

الجدير بالذكر، أن منسوب النيل عند محطة الخرطوم اليوم بلغ 17.64 مترا متجاوزا أعلى قمة مسجلة 17.62 ب 36 سم، وهذا يعتبر أعلى منسوب غير مسبوق يصله النيل خلال المائة العام الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي