عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. الاتحاد المغربي يطلب تأجيل نصف نهائي دورى الابطال والكونفدراليه .

تحيا مصر

كتب أحمد شوبير، نجم الأهلي السابق والإعلامي المعروف، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الاتحاد المغربي قد طلب رسمياً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباريات دور نصف النهائي لكل من بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية،، والذي كان من المقرر إثامته في أخر شهر سبتمبر الحالي .

وكتب شوبير تغريدة على تويتر يقول فيها :"رسميا..الاتحاد المغربي لكرة القدم يطلب تأجيل نصف نهائي دورى الابطال والكونفدراليه الي منتصف اكتوبر".

وكانت قد أشارت تقارير مغربية من قبل أن الاتحاد المغربي يجاهد من أجل تأجيل نصف نهائي البطولتين بناءاً على رغبة كل من الوداد والرجاء، خصوصاً بعد أن ضرب فيروس كورونا نادي الوداد المغربي .

وكان هذا الاقتراح مستحب للاتحاد المصري وكذلك للأهلي والزمالك، حيث يسطيعوا إنهاء بطولة الدوري العام قبل دخول قطبي الكرة المصرية ومعهم بيراميدز، في معركة قبل نهائي البطولات الأفريقية .

وكان الاتحاد المغربي قد أعلن منذ أيام جدول لباقي جولات الدوري المغربي ووضع مباريات أهمها مباراة الوداد والرجاء، في نفس مواعيد دور نصف النهائي البطولة الأفريقية، وعلق شوبير وقتها أن هذا يعني تأجيل نصف النهائي، خصوصاً وأن المغرب "قوية" داخل الاتحاد وباستطاعتها تمرير القرار .

اقرأ أيضا: رئيس الزمالك: كهربا كان يناديني "بابا مرتضى"..والأهلى يتفاوض مع لاعبينا

ويلعب نصف نهائي دوري الأبطال بين كل من الأهلي ضد الوداد، والزمالك ضد الرجاء، بينما يلعب نصف نهائي الكونفدرالية بين كل من بيراميدز ضد حورية كوناكري الغيني، ونهضة البركان ضد حسنية أغادير .

وكان من المقرر أن تقام مباراتي الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يومي 25، و26 سبتمبر في المغرب، فيما تقام مواجهة العودة يومي 2،و3 أكتوبر في مصر، بينما يقام نصف نهائي الكونفدرالية من مباراة واحدة بالمغرب يوم 22 سبتمبر، على أن يقام النهائي يوم 27 بالمغرب أيضا. 


تابع موقع تحيا مصر علي