عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار حذرها .. PUPG mobile تواجه أزمة ومخاوف عالمية من تحديث ببجي

تحيا مصر

تعتبر ألعاب الفيديو صناعة كبيرة في العديد من الدول الآسيوية، وPUPG mobile وهي واحدة من الألعاب التي فتحت الباب لثقافة الرياضة الإلكترونية الهندية.على الرغم من إقامة مسابقات ألعاب الكمبيوتر، إلا أن الطلب محدود لأن تكلفة المعدات جلبت عقبات كبيرة لمعظم اللاعبين.

وأصدرت شركة "PUPG" بيانا يلغي حقوق نشر "Tencent Games" في الهند.

وذلك بعد أن قامت حكومة الهند بحظر ١١٨ تطبيقاً للهواتف المحمولة ، كما أصدرت الحكومة الهندية بعد ذلك حظراً آخر يشمل ٤٧ تطبيقاً آخر شهر يوليو.

شمل الحظر الاخير لعبة "PUPG mobile" و " PUPG mobile lite" ، وذلك لأن الهند تحتل المرتبة الاولى فى العالم من حيث تنزيلات " PUPG mobile" حيث تمثل ما يقرب من ١٧٥ مليون تثبيت ، مما ادى إلى انخفاض بقيمة ٣٤ مليار دولار فى القيمة السوقية للشركة الناشرة "تينسنت".

ووفقاً لتحليلات شركة "سينسور تاور" ، حمّلت " PUPG" أكثر من ٤٥ مليون مرة فى الهند، إذ شهدت إنفاقاً استهلاكياً بقيمة ١٥.٢ مليون دولار عبر متجر آبل و جوجول بلاي.

وتهدف الشركة الكورية الجنوبية إلى معالجة بعض المخاوف الأمنية للحكومة الهندية وذلك من خلال إلغاء حقوق نشر "Tencent Games" ، ومن المفترض إعادة إصدار "PUPG mobile", " PUPG mobile lite".

وأعلنت شركة "PUPG" ، الثلاثاء أن شركة "Tencent Games" العملاقة ، لن تكون شريكة لها فى نشر اللعبة الشهيرة فى الهند ، وذلك في محاولة لإبقاء "PUPG" مستمرة فى البلاد.

اقرأ أيضا: حظك اليوم الثلاثاء 8-9-2020 .. مغامرة جديدة مليئة بالمفاجآت

وقالت الشركة الكورية فى بيان: "اتخذت شركة PUPG فى ضوء التطورات الاخيرة ، قرار بإلغاء حقوق نشر Tenent Games فى الهند للعبة PUPG".

وتمتلك شركة" PUPG "الكورية الجنوبية حقوق الملكية الفكرية للعبة" PUPG " وتشارك فى نشر اللعبة و تطويرها على منصات متعددة مثل اجهزة الحاسب الشخصية و اجهزة" Xbox" و "playstation".



تابع موقع تحيا مصر علي