عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية: أنقرة وطهران تسعيان إلى تحقيق مكاسب على حساب العرب

تحيا مصر

طالبت الجامعة العربية، خلال المؤتمر الذي عُقد اليوم الأربعاء داخل مقرها بالقاهرة، كلا من إيران وتركيا بوقف تدخلاتهما في شؤون الدول العربية التي تزعزع استقرار المنطقة.

أوضح السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وجود ضيق عربي شديد من تدخلات تركيا وإيران في شأن المنطقة العربية مؤكدا أن هناك إجماع عربي يدعم العراق ضد التدخلات التركية.

وأكد زكي، خلال مؤتمر صحفي داخل مقر الجامعة في القاهرة، أن أنقرة وطهران تسعيان إلى تحقيق مكاسب على حساب العرب، مشددا على أن هناك رفضا عربيا جادا للتدخلات الخارجية.

وفيما يخص الملف الليبي، قال إن هناك تفاؤلا "حذرا" في الأزمة الليبية مؤكدا أنه من المبكر جدا الحديث عن أن هذا الملف يشهدا اختراقا كبيرا.

وأضاف السفير حسام زكي:"الملف الليبي يحتاج إلى جهد ونأمل أن تثمر الجهود عن نتيجة إيجابية قريبا ".

ومن جانبه قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن القاهرة رصدت التدخلات التركية المزعزعة لاستقرار ليبيا ما ينطوي على ممارسات من شأنها إطالة الصراع في المنطقة بأسرها.

اقرأ أيضا: اجتماع إيراني تركي .. ثنائي الشر يرتبان أوراق دمار المنطقة

وأضاف شكري، خلال كلمة له بأعمال الدورة العادية 154 لمجلس جامعة الدول العربية، التي بدأت، عبر الإنترنت، اليوم الأربعاء، إن تركيا تسعى بانخراطها في نقل المرتزقة إلى ليبيا لاستنساخ أوضاع أنشأها التدخل التركي في سوريا على الساحة الليبية.


تابع موقع تحيا مصر علي