عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المارد الأحمر لا ينسى أولاده..مؤمن زكريا يستلم عقد ثلاث سنوات..سلسلة مواقف تاريخية مشرفة للنادي الأهلي

تحيا مصر

لاخلاف حول كون النادي الأهلي المصري ضمن "الكبار" في الداخل والخارج، على المستوىين المحلي والقاري، ورغم العواصف التي قد يحركها البعض ضده، إلأ أنه قادرة على الرد دوماً، المسارعة إلى تسجيل موقف، أو اتخاذ قرار، يبرهن به فوراً على أنه "نادي القرن" بكل ماتحمله الكلمة من استحقاق.

تحيا مصر رصد سيل من التعليقات التي كررت الرسالة الآتية: في موقف مش جديد وطبيعي جداً على اعظم نادي في الكون الأهلي يصرف لمؤمن زكريا ما يقارب من الـ 20 مليون جنيه قيمة عقدة لمدة ثلاث سنوات كامله، شاملة الضرائب ونسبة المشاركة.

أفعال لا أقوال
يمتاز النادي الأهلي بمجموعة من القيم والمبادئ، التي لم تتبدل أو تتغير على مدار سنوات طويلة، ويتسلح الأهلي في دفاعه عن سمعته، بأنه يفعل ولا يقول، وأنه كنادي عريق وقياداته الحالية والتاريخية لايعرفون التصريحات الاستهلاكية والوعود الإنشائية، فلو قطعوا على أنفسهم عهداً، مع لاعب أو ناشئ أو إداري، لتم تنفيذه على الفور، سواء كان ذلك للثواب أو العقاب.

طوال الفترة الماضية، تعرض النادي الأهلى لمحاولات "استفزاز" من أندية أخرى تطغى فيها قيم رأس المال، على أية معايير متعلقة بالرياضة وأخلاقياتها، وخلال تطورات متسارعة، طوى صفحة مجموعة من لاعبيه السابقين دون رجعة، بلا مهادنه أو رغبة في "جبر الخواطر"، وهو مايناقض مواقف أخرى تمسك فيها النادي بأسماء أظهرت له الوفاء سلفاً، ومنهم "مؤمن زكريا".

إنسانية الأهلي
غلفت الأجواء الإنسانية الرائعة العلاقة بين النادي الأهلي ولاعبه مؤمن زكريا، وذلك منذ بداية مرض اللاعب وحتى اليوم، استقبله الخطيب وزاره أكثر من مره، حرص اللاعبون على التواصل معه باستمرار، عبر أبناء النادي عن تضامنهم معه بصور شتى إلى أن جاء الخبر القنبلة بأن: الأهلي يعلن تسلم مؤمن زكريا قيمة عقده كاملا.

وقد أشار بيان الأهلي الذي أثار ضجة واسعة اليوم، إلى أن مؤمن تسلم قيمة تعاقده المستمر لثلاث سنوات خالصة من الضرائب وشاملة نسبة المشاركة وكل ما يستحقه اللاعب طوال مدة العقد، وحضر مؤمن زكريا لمقر الأهلي اليوم خلال المران واحتفى به زملائه داخل غرفة خلع الملابس وسط أمنيات الجميع بشفائه.

إقرأ أيضاً: عقب فيديو سيدة القطار.. لماذا لا يتحرك الرجال في المواقف الصعبة "انتكاسة الشنب"

تاريخ مشرف
يملك النادي الأهلي سجل طويل من مؤازرة أبناءه والوقوف بجانبهم، وهي اعتبارات مصيرية لاتتلخص كلها في الأموال التي قد يهرول إليها البعض بشكل أعمى، يبقى ثابت البطل رمزًا هامًا للنادي الأهلي، والذي احتفى به النادي وحرص على بقاءه داخل جدرانه بعناية تامة، حتى اللحظة الأخيرة في عمر البطل.

شريف عبد الفضيل وباسم علي يرحلان بعد تكفل مصاريف علاجهم، فلم يشارك الثنائي في سنوات مشاركتهما الأخيرة مع الأهلي سوى في عدد محدود من المباريات، ورغم ذلك تحملت خزينة الأهلي مصاريف علاجهم بالكامل، وقبلهما على مدار الموسمين الماضين تعرض رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي لإصابات كثيرة وطويلة، ولم يشارك المدافع الدولي سوى في عدد مباريات محدود، إلا أن إدارة الأهلي تكفلت بعلاجه بشكل كامل حتى عاد مجدداً واستعاد مستواه.

أيضاً محمد محمود لاعب أجرى جراحة الرباط الصليبي مرتين، حيث تعاقد الأهلي مع محمود، صانع ألعاب وادى دجلة، نهاية الموسم قبل الماضي وبمجرد مشاركة اللاعب مع الفريق وفى أول مباراة له تعرض لقطع في الرباط الصليبي ليغيب عن الملاعب قرابة الـ9 شهور بعد إجرائه جراحة الرباط الصليبي فى ألمانيا.

وآخر المحطات المشرفة وليس آخرها، التكفل بعلاج مؤمن زكريا، رغم كونها مرتفعة وباهظة للغاية، حتى أعلن اليوم النادي الأهلي تسلم مؤمن زكريا قيمة عقده كاملا بقيمة 20 مليون جنيه.
تابع موقع تحيا مصر علي