عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. فتح الصندوق الأسود لحياة محمد رمضان وكشف أسرار زيجات الأسطورة

محمد رمضان وزوجته
محمد رمضان وزوجته

محمد رمضان الفنان الأشهر في مصر والوطن العربي، ويتقاضى أغلى أجر قد يرصد لممثل في مصر، والذي أطلق على نفسه العديد من الألقاب التي تحمل جميعها صيغ المبالغة والغرور مثل نمبروان" و"الملك" و"الأسطورة" و"البرنس"، إلا ان اسمه الحقيقي هو محمد رمضان محمود حجازي.

ولد رمضان في 23 مايو 1988، حيث يبلغ من العمر 32 عامً، ومسقط رأسه محافظة قنا بحسب تصريح والده، وهاجرت أسرته إلى محافظة الجيزة، إلا أنه ذكر في مقابلة تلفزيونية أنه ولد في الجيزة، وأن والده من قنا.

محمد هو الأصغر بين إخوته، عندما كان في الصف الإعدادي، نجح في الانضمام لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، لكن عندما التحق بمدرسة السعيدية الثانوية، ترك كرة القدم للتفرغ إلى تعليم. بدأ التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه بجريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، كما أشاد به الممثل المصري عمر الشريف وصرح أنه اختاره ليكمل مسيرته الفنية، حيث ذكر محمد رمضان في لقاء تلفزيوني أن عمر الشريف أثنى على حسن تمثيله لدور ابن بواب في مسلسل "حنان وحنين" في أول لقاء بينهما.

قام في البداية بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم احكي يا شهرزاد، أصبح رمضان مع الوقت من نجوم الصف الأول، خصوصًا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء.

لاقى محمد رمضان هجومًا بسبب انتقاده لأعمال الكوميدي المصري إسماعيل يس، حيث اتهم أعماله بأنها تعطي فكرة سيئة عن الجندي المصري، إلا أنه نفى ذلك بعدها في فيديو نشر على صفحته على فيسبوك وقال: "إسماعيل يس أكتر ممثل يضحكنى ويشهد على كلامى الأستاذ أيمن بهجت قمر، وحافظ جميع أغانيه". وأضاف: "السؤال كان هل في مخططاتى المستقبلية أن أقدم فيلما عن الجندى المصرى مثل أفلام إسماعيل يس؟ فقلت لا، أنا أحب أن أقدم أفلام تظهر الجندى المصرى بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش فهذا التصريح كان مستفز جدًا، وليس له علاقة بشخصيتى ولن يكون مطلقًا رأيى في الأستاذ إسماعيل يس لأنه رمز من رموز الفن".

تزوج محمد رمضان مرتين، الأولى كانت عام 2008 بسيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنته الكبيرة حنين، واستمرت لمده 4 سنوات، وانتهت بالانفصال عام 2012.

وتزوج في نفس العام من "نسرين عبد الفتاح"، ورزق منها بطفلين، "علي" و"كنز"، وصرحت نسرين أن حياتها مع محمد رمضان صعبة للغاية، حيث أنه عنيد ولا يتخلى عن آرائه فضلًا عن عنه يتقمص الدور الذي يقوم به ما يجعله أكثر عصبية أثناء تواجده في المنزل.

اقرأ أيضًا..بالفيديو.."أغنى نجم في مصر" أرقام ثروة محمد رمضان تُذهب العقول

كما أكدت انها تحاول التحمل على مصاعب الحياة مع رمضان بقدر الإمكان، من جانب آخر نشر محمد رمضان صورة له مع نسرين قائلًا بأنها أكبر رزق في الحياة وأنه يحبها منوهًا عن ساعدته معها على عكس تصريحات نسرين اللاذعة، والتي حملت فقط الشكوى من طباع محمد رمضان وكشف الصعوبات التي تواجهها نسيرن خلال حياتها معه.
تابع موقع تحيا مصر علي