عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الحكومات السابقة تراخت والرقع الزراعية بعد 20 سنة هتتآكل بسبب المخالفات

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومات السابقة تراخت في وضع حد خلال فترة السبعينات والثمانينات، مؤكدا لو كانت هُناك وقفة شديدة الصرامة وضعت لايقاف ذلك.

وأضاف مدبولي خلال اجتماعه برؤساء تحرير الصحف والإعلاميين والكتاب حول قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الاراضى الزراعية: لو احنا عملنا نفس السياسية وسكتنا النهاردة قولنا اللي بعدنا يبقى يحلها، بعد 10 أو 20 سنة الوضع هيكون عامل إزاي؟ تخيلوا كم الرقع الزراعية هتكون عاملة إزاي. نضطر لاستقطاع كتل من الأراضي الزراعية وإزالتها والحفر في أراضي زراعية قائمة لحل الأزمة.

من 10 سنين 27 ألف كتلة عشوائيات لمساكن أسر على أطراف المناطق، اليوم في 2020 أصبح العدد 32 ألف، أي أن هناك 5 آلاف كتلة جديدة ظهرت والتي تفرض على الدولة توصيل مرافق لهم. في مناطق بها المساكن متلاصقة بدون شوارع. في الحالة دي هيحتاجوا مرافق وخدمات ومدارس.

اقرأ أيضا: مدبولي: الدولة في سباق مع المواطن المخالف وتسعى لإصلاح الأخطاء الممتدة عبر عقود

وأضاف مدبولي خلال اجتماعه برؤساء تحرير الصحف والإعلاميين والكتاب حول قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الاراضى الزراعية ، أن هناك صعوبة ومشقة في السباق الذي تخوضه الدولة مع المواطن المخالف، واحنا ك دولة بنتحرك بس علشان نلحق الكارثة والمخالفة التي حدثت على الأرض.



تابع موقع تحيا مصر علي